TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كونستريوم سعودي إماراتي يمول "ابيكورب" بمليار دولار

كونستريوم سعودي إماراتي يمول "ابيكورب" بمليار دولار
الصورة من رويترز آريبيان آي
سامبا
1090
4.62% 38.50 1.70
الأول
1060
4.63% 35.00 1.55
update company info
1010.O
0.00% 0.00 0.00

update company info
1180.O
0.00% 0.00 0.00

الإمارات - مباشر: قالت الشركة العربية للاستثمارات البترولية "ابيكورب"، اأنها نجحت في تأمين تمويل مشترك جديد متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية بقيمة 950 مليون دولار أميركي (2.58 مليار درهم).

وأضافت الشركة بحسب بيان تلقت مباشر نسخة منه، أن التمويل سيتم استخدامه في تعزيز أعمال الشركة وتنمية محفظتها التمويلية والاستثمارية الموجهة لدعم وتنمية مشاريع الطاقة في العالم العربي.

الجدير بالذكر أن التمويل تم ترتيبه على شريحتين؛ الأولى بقيمة 3 مليارات ريال سعودي (800 مليون دولار أميركي) تستحق خلال خمس سنوات، وشارك فيها كل من البنك السعودي البريطاني (ساب) والبنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية وبنك الرياض والبنك السعودي الفرنسي.  

والشريحة الثانية ستكون بمبلغ 150 مليون دولار أميركي، تستحق خلال ثلاث سنوات، شارك فيها كل من بنك الخليج الأول وإتش إس بي سي الشرق الأوسط وبنك أبو ظبي الوطني، وقد تم استكمال الإجراءات والتعاملات رسمياً لتدخل حيز التنفيذ في الربع الأول من عام 2015.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور رائد الريس نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لابيكورب: " إن ما لمسناه من إقبال كبير من قبل المقرضين للمشاركة في هذا التمويل، لعكس بشكل جليى الجدارة الائتمانية العالية التي تتمتع بها ابيكورب والتي مكنتها من المحافظة على تصنيفها الائتماني المميز عند Aa3 حسب وكالة موديز ".

وأضاف:" إن التمويل سيسهم بشكل فعال في تحقيق أحد أهم أهداف الخطة الاستراتيجية الطموحة التي اعتمدها مجلس الإدارة مطلع عام 2014، وذلك من خلال التحكم الفعال بموارد الشركة المالية الأمر الذي سيمكن ابيكورب من مواصلة لعب دورها الأصيل في تمويل قطاع الطاقة في العالم العربي، سواءً من خلال المساهمة في رؤوس أموال شركات القطاع أو تمويل أنشطتها."

وحصدت هذه العملية جائزة أفضل صفقة مشتركة للعام 2014، والتي تمنحها مجلة أخبار التمويل الإسلامي. وقد مُنحت الجائزة لابيكورب بناء على ترشيحات وتحليلات خبراء القطاع المستقلين.

والشركة العربية للاستثمارات البترولية "ابيكورب"، هي شركة استثمارية متخصصة في تمويل والاستثمار في مشروعات الطاقة في العالم العربي والتي تأسست في العام 1975 من قبل الدول الـعشر الأعضاء في منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول أوابك.