TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البلاد المالية: نتوقع انخفاض التوزيعات النقدية في "موبايلي" وارتفاع أرباح 2015

البلاد المالية: نتوقع انخفاض التوزيعات النقدية في "موبايلي" وارتفاع أرباح 2015
صورة لمتداول بأحد أسواق المال

الرياض – مباشر: أكدت شركة البلاد المالية أنه وبناء على الإفصاحات الأخيرة من شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" ولقاءاتهم مع إدارة الشركة فإنهم قاموا بتخفيض القيمة العادلة للسهم إلى 43.5 ريال، مع التوصية بزيادة المراكز.

وتقول شركة الأبحاث في تقرير حديث لها: نعتقد أن توزيعات الأرباح ستكون أكثر ارتباطا بالتدفقات النقدية التشغيلية ابتداء من هذا العام، وهو ما قد يؤدي إلى انخفاض مستويات التوزيع مقارنة بالسنوات السابقة، خصوصا مع تراجع مستويات الربحية وارتفاع حجم المديونية.

وذكرت البلاد المالية أن جانب كبير من تراجع أرباح "موبايلي" في 2014 راجع لوجود بنود غير متكررة فضلا عن مصروفات غير نقدية مثل المخصصات وسياسات استهلاك الأصول الثابتة، وبناء عليه يتوقعوا ارتفاع أرباح العام الحالي بما يعكس أثر غياب العوامل السابقة.

وتعتقد أن التعديلات التي أجريت على القوائم المالية لـ "موبايلي" فيما يتعلق بالسياسات المحاسبية تعكس صورة أدق عن الأداء التشغيلي والمالي للشركة وبالتالي لا تتوقع وجود تعديلات جوهرية خلال العام 2015.

وأضافت: أنه وخلال لقاءتهم مع إدارة "موبايلي" تتوقع الإدارة أن إيرادات الربع الأول من العام الحالي ستكون هي الأساس في الفترة المقبلة لأنها ستعكس بشكل أوضح عمليات التصحيح المحاسبي التي تمت في 2014.

وتتوقع البلاد المالية أن تصل إيرادات "موبايلي" في 2015 إلى 16.6 مليار ريال.

وأشارت إلى أن إدارة الشركة تتوقع عودة مستويات الاستهلاك إلى معدلها الطبيعي خلال الفترة المقبلة بعد الزيادة الكبيرة التي حدثت في 2014 خصوصا أن إدارة الشركة كشفت عن نيتها ترشيد الإنفاق الاستثماري.

التفاصيل بالتقرير المرفق

الصورة من: رويترز - أريبيان آي

MobilyQ42014AR.pdf