TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

«أمانة جدة» تطالب بحجز أموال «مالك شركة»

«أمانة جدة» تطالب بحجز أموال «مالك شركة»

ذكرت مصادر صحفية أن أمانة محافظة جدة رفعت دعوى للجهات القضائية بالحجز على شركة تعاقدت معها لتجهيز وتشغيل وصيانة مسلخ سوق الأنعام الجديد بمنطقة الخمرة والحجز على مالكها، إذ طالبت الأمانة بإصدار أمر قضائي بالحجز على أموال الشركة في حدود المبلغ المستحق بذمتها، والبالغ قدره 7.995.900 ريال، والتنفيذ عليه لتحصيل مستحقات الأمانة كإيرادات عامة للدولة.

وفصلت الأمانة دعوتها بأنه في تاريخ 17-2-1428هـ تعاقدت الأمانة مع الشركة بأجرة سنوية قدرها 1.4 مليون ريال، لمدة 15 عاماً، وتم تسليمها الموقع لمزاولة نشاطها، ومن ثم طالبت الأمانة المدعى عليها بسداد المستحق بذمتها والبالغ قدره 7.995.900 ريال، وهي عبارة عن الإيجارات المتأخرة عن الفترة من 23-12-1429هـ وحتى 22-12-1435هـ، إضافة إلى غرامة تأخير مقدارها 95.900 ريال.

وبينت «أمانة جدة» أن المدعى عليها سددت مبلغ 500 ألف ريال في عام 1429هـ، وبالتالي يصبح إجمالي المستحق قدره 7.995.900 ريال.

وأكدت في دعواها على أن الجهات المختصة قامت بالإجراءات النظامية في إنذار المدعى عليها بالسداد، بموجب الإنذارات التي أرفقتها بحسب نظام إيرادات الدولة.

من جهة أخرى، أوضح أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبوراس، أن إجمالي ما تم توقيعه وترسيته من مشاريع لموزانة العام الماضي 1435هـ بلغ نحو 3.16 بليون ريال ، لتنفيذ 124 مشروعاً.

وبيًن أن هذه المشاريع شملت إنشاء وصيانة الطرق من جسور وأنفاق وسفلتة وأرصفة وإنارة ومشاريع تنموية وتطويرية، والتي كان لها بالغ الأثر في ما تشهده محافظة جدة من نهضة تنموية ساعدت في تطوير الواجهات البحرية والمناطق المفتوحة والحدائق العامة، إضافة إلى الطرق وصيانتها وإنشاء عدد من الجسور والأنفاق في المحاور والتقاطعات الرئيسة، حولت المحافظة إلى ورشة عمل من شأنها أن تجعل عروس البحر الأحمر من المدن النموذجية لتكون بوابة مشرقة للحرمين الشريفين، والمقصد السياحي الأول لكل المواطنين من أرجاء الوطن كافة.

بدوره، أشار المدير العام للشــؤون الإدارية والمــالية بــأمانة جدة علي السلمي، إلى أن إجمالي مشاريع الطرق التي تم توقيعها وترسيتها بلغ 45 مشروعاً، بقيمة 1.726 بليون ريال، فيما بلغت المشاريع التنموية 29 مشروعاً بكلفة نحو 990 مليون ريال، إضافة إلى التطوير والإشراف والدراسات والتي بلغ عددها 50 مشروعاً بقيمة 300 مليون ريال، داعياً المقاولين إلى الدخول على نظام المنافسات الإلكترونية عبر الموقع الرسمي للأمانة للاطلاع على جميع المعلومات الخاصة بمنـاقصـات المشاريع وترسيتها.