TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط يتراجع يوم الجمعة تحت ضغط صعود الدولار ووفرة المعروض

النفط يتراجع يوم الجمعة تحت ضغط صعود الدولار ووفرة المعروض

ذكرت وكالة أنباء "رويترز" أن أسعار العقود الآجلة للنفط الخام هبطت يوم الجمعة وذلك تحت ضغط من صعود الدولار ووفرة إمدادات المعروض في سوق النفط.

وقالت الوكالة إن قد النفط تعرض لمزيد من الضغط بعد صدور مسح يظهر أن منظمة أوبك لم تبذل جهدا يذكر لخفض الانتاج هذا الشهر مع أن أسعار النفط واصلت تراجعها لتسجل أدنى مستوياتها في أربعة أعوام.

وأظهر مسح لرويترز أن إنتاج منظمة أوبك من النفط الخام انخفض في أكتوبر تشرين الأول 120 ألف برميل يوميا (ب-ي) بسبب تراجع إنتاج أنجولا ونيجيريا لكن التعافي في ليبيا والنمو في العراق ساعدا على بقاء الإنتاج قريبا من أعلى مستوى له في عامين الذي سجله في سبتمبر ايلول.

وبنهاية التعاملات تراجع سعر مزيج نفط برنت في عقود ديسمبر كانون الأول عند التسوية 0.38 دولار أو 0.44 في المائة إلى 85.86 دولار للبرميل. وهبط خام القياس الأوروبي أكثر من عشرة بالمئة منذ بداية أكتوبر تشرين الأول في أكبر خسائره الشهرية منذ مايو أيار 2012.

وانخفض سعر العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي الخفيف عند التسوية 58 سنتا أو 0.71 في المائة إلى 80.54 دولار للبرميل بعد هبوطه 12 بالمئة هذا الشهر في أضعف أداء له منذ مايو أيار 2012.