TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المملكة القابضة" تحقق أعلى أرباح ربعية في آخر 7 سنوات

"المملكة القابضة" تحقق أعلى أرباح ربعية في آخر 7 سنوات
المملكة
4280
1.84% 9.95 0.18

القاهرة - محمد أبومليح

حققت شركة المملكة القابضة أرباح في الربع الثالث بلغت 265 مليون ريال مقابل أرباح بـ 219.9 مليون ريال بالربع المقابل من العام الماضي.

وحسب إحصائية لـ "معلومات مباشر" تصل أرباح الشركة التي يمتلك الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال 95% من أسهمها إلى أعلى مستوى لها في آخر 7 سنوات وتحديدا من الربع الثاني من 2008 حيث وصلت أرباحها حينها  إلى 534.7 مليون ريال.

وأرجعت الشركة  سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع في المكاسب من الاستثمارات وكذلك انخفاض الأعباء المالية.

وحققت الشركة نموا بـ 25.19% مقارنة بالربع السابق من العام الحالي، وأرجعت الشركة السبب في ذلك إلى ارتفاع الأرباح من الشركات الزميلة وانخفاض الأعباء المالية على الرغم من الإنخفاض في دخل توزيعات الأرباح.

كما حققت الشركة نموا في أرباحها في فترة التسعة أشهر بلغت 17.96% بعد ارتفاع أرباحها إلى 603 مليون ريال مقابل 511.2 مليون ريال بالفترة المقابلة من العام الماضي، وأرجعت الشركة تلك الزيادة إلى ارتفاع في المكاسب من الاستثمارات وكذلك ايرادات الفنادق بالإضافة الي انخفاض الأعباء المالية.

الجدير بالذكر أن شركة المملكة القابضة كانت قد منيت بخسائر فاقت الـ 30 مليار ريال في الربع الثالث من العام 2008 وأشارت الشركة حينها أن تلك الخسائر كانت راجعة إلى الخسائر المحققة في إستثماراتهم في الأسواق المالية حينها.