TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السويد لـ "مباشر": السعر المستهدف لسهم الأهلي التجاري بين 50 و 60 ريالا

السويد لـ "مباشر": السعر المستهدف لسهم الأهلي التجاري بين 50 و 60 ريالا
update company info
1180.O
0.00% 0.00 0.00
update company info
2010.O
0.00% 0.00 0.00

سلطان الرداد- محمد أبو مليح

بدأ المستثمرون السعوديون بالأمس في أكبر اكتتاب بالمملكة والمنطقة العربية بشكل عام وهو الاكتتاب في أسهم البنك الأهلي التجاري والتي طرح (500,000,000) سهم، تمثل (25%) من رأس مال البنك.

وحول التوقعات لنسبة تغطية الاكتتاب والسعر المستهدف للسهم بعد الإدراج أكد محمد السويد، وفي تصريح لـ "معلومات مباشر" أنه يتوقع أن يتم تغطية الاكتتاب بشكل كامل وبنسبة 100%، مشيرا إلى أن سعر السهم عند الاكتتاب "45 ريالا" هو أقل من التوقعات.

ويرى السويد وهو الكاتب الاقتصادي والشريك المؤسس في شركة اس بي تي انفستورز ببوسطن أن السعر المستهدف للسهم وبعد الإدراج سيكون بين 50 إلى 60 ريالا.

وعن تأثير الاكتتاب على حركة السوق صرح السويد لـ "مباشر" أن تأثير الاكتتاب على حركة المؤشر العام للسوق سوف تكون مؤقتة، حيث من المفترض أن هناك 22.5 مليار ريال (6 مليار دولار) سوف يتم سحبها من السيولة خلال فترة الاكتتاب، ولكن بمجرد انتهاء الاكتتاب من المتوقع أن يعود السوق لوضعه الطبيعي.

وعن التوقعات للمؤشر العام للسوق السعودي بعد الاكتتاب يرى السويد أن الاكتتاب سوف يساعد في تحسين سلوك المؤشر خلال الفترة القادمة متوقعا أن يصل إلى مستويات 11000 أو 12000 نقطة.

وحول التأثير المتوقع لسهم البنك وبعد الإدراج ووزنه النسبي في حركة المؤشر العام للسوق، أشار السويد أن البنك سيكون في المرتبة الثانية مباشرة بعد مصرف الراجحي من حيث التاثير على حركة المؤشر العام للسوق.

ومن جهه اخر تحدث "محمد السويد"عن التداولات الملفتة في سهم سابك حيث سجل السهم أعلى تداولات له منذ 3 سنوات.

وقال بأن الموضوع بسبب سعر النفط لأنه هو المؤثر الرئيسي في البتروكيماويات، وان هناك تطورا جديدا حصل في سوق النفط خلال الأسابيع الماضيه وهو استمرار المملكة وبعض دول اوبك في زيادة كميات البيع، بغض النظر عن هبوط سعر النفط، ويتوقع في الفترات القادمه أن يهبط سعر النفط الى مسنويات بحدود 70 دولارا، ولا يتوقع السويد ان يكون انخفاضه اكثر من ارتفاعه لكن الان عنده مقاومه في اغلاق ربع سنوي او شهري اعلى من 127 واذا لم نرى هذا احتمال كبير سوف يتأخر بالارتفاع.