TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع أرباح "مجموعة الحكير" بالربع الثالث و خلال التسعة أشهر

ارتفاع أرباح "مجموعة الحكير" بالربع الثالث و خلال التسعة أشهر
update company info
1820.B
0.00% 0.00 0.00

أعلنت شركة مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية "مجموعة الحكير" عن ارتفاع أرباحها 31 % بالربع الثالث و 9 % خلال تسعة أشهر



وأرجعت الشركة أن يعود سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الزيادة في إيرادات القطاع الفندقي والقطاع الترفيهي من خلال نمو إيرادات الفنادق والمراكز الترفيهية القائمة، والإيرادات الناتجة من إضافة أربعة مواقع ترفيهية جديدة.

ويعود سبب الارتفاع خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى الزيادة في إيرادات القطاع الفندقي والقطاع الترفيهي من خلال نمو إيرادات الفنادق والمراكز الترفيهية القائمة، واحتساب إيرادات فندقيين جديين لكامل الفترة الحالية حيث تم افتتاحهما خلال جزء من الفترة السابقة، والإيرادات الناتجة من إضافة أربعة مواقع ترفيهية جديدة.

بينما يعود سبب الانخفاض خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى إنخفاض إيرادات القطاع الفندقي مع زيادة التكاليف التشغيلية للقطاع كنسبة من الإيرادات، وزيادة المصاريف العمومية والإدارية كنسبة من إيرادات الشركة. بينما يعود سبب الزيادة في إجمالي الربح إلى نمو الإيرادات في القطاع الترفيهي بنسبة أعلى من زيادة التكاليف التشغيلية للقطاع.

وأضافت : لأغراض المقارنة تم إحتساب ربحية السهم عن الفترة المماثلة من العام السابق على عدد الأسهم القائمة في الفترة الحالية (55،000،000سهم)، حيث تم زيادة رأس المال من 407,511,000 إلى 550,000,000 في تاريخ 2/6/2013.