TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سيمنس" تشتري "دريسر راند" الأمريكية بـ 7.6 مليار دولار

"سيمنس" تشتري "دريسر راند" الأمريكية بـ 7.6 مليار دولار

قالت المجموعة الصناعية سيمنس أمس أنها ستشتري دريسر راند جروب الأمريكية لصناعة معدات حقول النفط مقابل 7.6 مليار دولار في خطوة تعزز أنشطة الشركة الألمانية في مجال النفط والغاز في امريكا الشمالية.بحسب جريدة الرؤية

وقالت سيمنس أن مجلس إدارة دريسر راند وافق بالإجماع على عرضها لشراء السهم مقابل 83 دولارا. وأغلق سهم الشركة على 79.91 دولار يوم الجمعة الماضي مرتفعا 27 بالمئة خلال الأشهر الثلاثة الماضية بفضل تكهنات بشان صفقة استحواذ. وفي غضون دقائق من صدور البيان أعلنت سيمنس أيضا عن بيع حصتها البالغة 50 بالمئة في مشروع مشترك مع روبرت بوش لتنهي بذلك بذلك تحالفا استمر أكثر من 45 عاما لإنتاج الأجهزة المنزلية.

وقال جو كايزر الرئيس التنفيذي لسيمنس في بيان أمس "دريسر راند صفقة ممتازة لمحفظة سيمنس بوصفها علامة متميزة في أسواق البنية التحتية للطاقة. يتيح توحيد الأنشطة تكوين شركة عالمية تقدم الخدمات لأسواق النفط والغاز الآخذة في النمو."

وكانت دريسر راند مطمعا للمجموعة الصناعية الالمانية منذ فترة إذ تسهم في نمو انشطة النفط والغاو في حين تزدهر عمليات استخراج النفط الصخري في امريكا الشمالية ما يعزز الطلب على معدات الطاقة.

وتتوقع سيمنس إتمام صفقة دريسر راند في صيف عام 2015 وتسعى للانتهاء من عملية بيع حصتها في المشروع المشترك مع شركة بوش في النصف الأول من العام المقبل .