TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إحصائية: المنطقة الغربية تستحوذ على 50% من إنتاج قطاع البتروكيماويات والبلاستيك بالسعودية

إحصائية: المنطقة الغربية تستحوذ على 50% من إنتاج قطاع البتروكيماويات والبلاستيك بالسعودية

جدّة تستضيف الدورة الثانية عشرة لـ "المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية والطباعة والتغليف"

حقّق "المعرض السعودي للبلاستيك و الصناعات البتروكيمياوية" و"المعرض السعودي للطباعة والتغليف" نجاحاً بارزاً على مدى دوراته الإحدى عشرة السابقة بصفتهما الحدث الصناعي الأبرز في المملكة العربية السعودية الذي يهدف لتوفير منصة تواصلية تجمع أقطاب الصناعة وأصحاب المصالح في مجال الصناعات البتروكيماوية والبلاستيك والطباعة والتغليف. ويعد هذا الحدث الرائد بمثابة الوجهة المفضّلة لبناء العلاقات التجارية ومناقشة أحدث توجهات القطاع الصناعي والفرص المتاحة في المملكة وسائر دول المنطقة في سبيل مواكبة الطلب المتنامي على أحدث المنتجات والحلول والتقنيات المتطوّرة في المجال.

ولأوّل مرّة في تاريخ الحدث، تعتزم "شركة معارض الرياض المحدودة"، الجهة المنظّمة للحدث، استضافة الدورة الثانية عشرة من "المعرض السعودي للبلاستيك و الصناعات البتروكيمياوية" و"المعرض السعودي للطباعة والتغليف" العام المقبل في مدينة جدّة التي تعد إحدى أهم وجهات المملكة. وتشكّل هذه الخطوة تجسيداً واضحاً لأهمية الحدث في ما يختص بمواكبة الإحتياجات المتنامية والخطط التوسعية الطموحة لقطاع الصناعة في المنطقة الغربية، مدعوماً بسجلٍ حافلٍ من الإنجازات والأداء المتميّز على مدار السنوات الأخيرة.  وتأتي هذه المبادرة في ظل الإحصائيات الأخيرة التي تشير إلى أن المدن الصناعية في المنطقة الغربية تستحوذ على أكثر من 50% من إنتاج قطاع الصناعات البتروكيماوية والبلاستيك في السوق السعودية، حيث أنّ ثلث الشركات العاملة في المجال تمتلك منشآت محليةً.

ومن المتوقّع أن يسهم "المعرض السعودي للبلاستيك و الصناعات البتروكيمياوية 2015" - المعرض التجاري الدولي الثاني عشر للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية - و"المعرض السعودي للطباعة والتغليف 2015" - المعرض التجاري الدولي الثاني عشر لتقنيات الطباعة والتغليف - المقرّر انعقادهما في الفترة بين 10-12 جمادى الاول  1436 (هـ) الموافق 1 – 3 مارس المقبل في مركز جدّة للمنتديات والفعاليات، في تسليط الضوء على الطفرة الصناعية والتجارية اللافتة التي تشهدها مدن المنطقة الغربية السعودية في هذا المجال.  كما يواصل الحدث الرائد، المعتمد من قبل "الاتّحاد الدولي لصناعة المعارض"، لعب دوره الريادي والفعّال في تلبية إحتياجات ومتطلّبات القطاعات الصناعية الحيوية على الصعيدين المحلي والإقليمي.

واستقطب المعرضان في الدورة الحادية عشر التي أقيمت مطلع العام الجاري، أكثر من 520 عارضاً من 26 دولة حول العالم، استعرضوا خلالها أحدث المنتجات والحلول المبتكرة. كما شهد الحدث إقبالاً دولياً لافتاً تمثل بمشاركة عشرة أجنحة وطنية، وذلك إلى جانب أكثر من 20,000 زائر.