TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسئول بهيئة سوق المال لـ "مباشر": "وقاية" موقوفة بناء على طلب "ساما" لذا لها معاملة خاصة

مسئول بهيئة سوق المال لـ "مباشر": "وقاية" موقوفة بناء على طلب "ساما" لذا لها معاملة خاصة
وقاية للتكافل
8220
-2.37% 19.39 -0.47

أعلن عدد من الشركات التي بلغت خسائرها المتراكمة أكثر من 50% وبناء على ألزام هيئة سوق المال لها بالإعلان شهريا عن نتائج أعمالها، وهذه الشركات قامت إدارة سوق المال السعودية "تداول" بوضع أعلام أمام كل منها حسب نسبة الخسائر المتراكمة لرأس المال، والأعلام  باللون الأصفر (أكثر من 50%) أوالبرتقالي (أكثر من 75%) أو الأحمر (أكثر من 100%).

إلا أن شركة وقاية للتأمين التعاوني قد بلغت خسائرها المالية وحسب آخر نتائج أعلنت عنها 193.6 مليون ريال أو ما نسبته 96.81% من رأس مالها البالغ 200 مليون ريال، وعلى الرغم من ذلك فلم تضع إدارة سوق المال أمامها علم من الأعلام الثلاثة، ولم تعلن الشركة عن نتائج أعمالها خلال شهر يوليو الماضي كباقي الشركات، ولم تذكر الشركة أسباب عدم الإعلان عن نتائج أعمالها، كما هو المعتاد من  الشركات في مثل هذه الحالات.

وحول هذه النقاط أكد عبدالله القحطاني - مدير إدارة الإعلام وتوعية المستثمر في هيئة سوق المال - أن وقاية للتأمين لها وضع خاص، حيث كان إيقافها بناء على طلب من مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، وليس فقط لارتفاع خسائرها المتراكمة.

وأشار القحطاني في مكالمة هاتفية مع "معلومات مباشر" أنه وبعد زوال الأسباب التي طلبت مؤسسة النقد من هيئة السوق إيقاف "وقاية" على أساسها، سوف يتم معاملة "وقاية للتأمين" كبقية الشركات التي شهدت ارتفاعا في خسائرها المتراكمة.