TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنشاء وحدات ينبع بـ200 مليون ريال

إنشاء وحدات ينبع بـ200 مليون ريال

 انتهت وزارة الإسكان مؤخراً من توقيع عقد مشروع البدء في إنشاء البنية التحتية لمشروع بناء الوحدات السكنية بمحافظة ينبع بتكلفة تتجاوز الـ200 مليون ريال.

 
وأوضح مصدر مطلع لـ"الوطن"، أن المبلغ المذكور يخص العمل في تهيئة وإنشاء البنية التحتية للمشروع فقط، وأن وزارة الإسكان خلصت من الأعمال الهندسية والتصميمات والمسوحات الجغرافية وإيصال كافة الخدمات العامة على كامل المخطط الذي يقع في وسط المحافظة القريب من الكورنيش الشمالي للمحافظة.
 
وأفاد أن عدد الوحدات يتجاوز 500 وحدة سكنية بمساحة كبيرة، وهي تشمل المرحلة الأولى مبدئياً، مبيناً أن انطلاق العمل والبدء في بناء الوحدات السكنية سوف يتم الشروع فيه بشكل فعلي بعد 3 شهور من تاريخ توقيع العقد المبرم بين وزارة الإسكان والشركة المنفذة للمشروع، وهي شركة "تامبين السعودية المحدودة".
 
يذكر أن المخطط الذي سوف يتم انشاء عليه الوحدات السكنية علماً ان أسعار الاراضي بالمخططات المجاورة من المشروع فلكيه حيث وصلت تجاوز اسعارها في المخططات المجاوره الى ملايين من ابرزها مخطط المروج.
 
وتشتمل هذه الوحدة السكنية على مجلس وغرفة طعام وصالة عائلية وغرفة نوم رئيسية ومطبخ ودورتي مياه في الدور الأرضي، وثلاث غرف نوم للأبناء مع دورتي مياه وغرفة غسيل في الدور الأول، حيث تستوعب كل وحدة سكنية لكل أسرة مكونة من 7 أفراد بناء على الدراسات التي تمت لمعرفة معدل الأسرة السعودية هذه الوحدة السكنية قابلة للتوسع المستقبلي عند حاجة الساكن لذلك.
 
وفي سياق متصل وبالتزامن تجري الاستعدادات حالياً للانتهاء من مشروع بناء 1000 وحدة سكنية سوف يتم تسليمها الى منسوبي الحرس الوطني بينبع وكل هذا سوف يساهم في هبوط في اسعار الاراضي وايجارات الشقق السكنية .