TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطني" يُمول تابعة لـ "العامة للتأمين" بأكثر من ملياري ريال

"الوطني" يُمول تابعة لـ "العامة للتأمين" بأكثر من ملياري ريال
الصورة من رويترز - آريبيان آي
الوطني
QNBK
2.00% 16.80 0.33

مباشر: قالت الشركة القطرية العامة للتأمين و إعادة التأمين (QGRI) - المدرجة ببورصة قطر - إن مجلس إدارة الشركة وافق في اجتماعه المنعقد بتاريخ، 18أبريل 2015 على عرض التمويل المقدم من بنك قطر الوطني، لشركة مزون العقارية بمبلغ 2.55 مليار ريال (نحو 700 مليون دولار أمريكي).

وأضافت "الشركة" في بيان لها على موقع البورصة، أنه تمت الموافقة على تفويض رئيس مجلس الإدارة باستكمال ملف التمويل، والتوقيع على المستندات المطلوبة نيابة عن الشركة لإتمامه.

يُشار إلى أن "شركة" مزون العقارية هي شركة تابعة للشركة العامة القابضة، المملوكة بالكامل للشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين. وقد تأسست عام 2009 بالشراكة مع شركة الصاري التجارية بنسبة 50% لكل منهما بهدف تطوير قطعة الأرض الواقعة في مدينة الدوحة - منطقة الدفنة والمملوكة مناصفة من قبل كل من الشركة القطرية العامة للتأمين، وإعادة التأمين، وشركة الصاري التجارية.

وبلغ صافي الربح "العامة للتأمين" بالربع الأول من العام الجاري بلغ 78 مليون ريال قطري (21.41 مليون دولار)، مقابل 47.3 مليون ريال قطري (12.99 مليون دولار) لنفس الفترة من العام الذي سبقه، بارتفاع نسبته 64.9%.

وتعمل "العامة للتأمين" في ممارسة أعمال التأمين، وإعادة التأمين لكافة الأخطار، ما عدا التأمين على الحياة.

ويبلغ رأسمال الشركة 795.5 مليون ريال، موزعاً على 79.55 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم الواحد.