TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صحف : نمو إستثمارات قطر الخارجية ... ومطالبات لحماية متداولي الأسهم

صحف : نمو إستثمارات قطر الخارجية ... ومطالبات لحماية متداولي الأسهم
الصورة من رويترز - آربيان

رصدت "مباشر"ما تناقلته الصحف المحلية الصادرة اليوم الأحد من أبرز الأخبار الاقتصادية التي تخص الشأن القطري ،ونقلت «الشرق» أن قطر تمكنت خلال العام الماضي من ترسيخ إستثماراتها الخارجية حول العالم حيث حققت إستثمارات خارجية في 2014 مستوى قياسي مقارنة مع أعوام سابقة ببلوغه 132.8 مليار ريال (36.5 مليار دولار).

وقال مستثمرون في لقاء مع «الوطن الاقتصادي» إن التطور الكبير الذي حققته بورصة قطر مؤخرا يحتم على المسؤولين بالشركات المدرجة مواكبة الأحداث ولعب دور أكبر في الالتزام بالحوكمة والافصاح والشفافية مع ضمان توصيل المعلومات الضرورية لكل المستثمرين في وقت قياسي.

وأوضح هؤلاء أن حماية المستثمرين بالشركة هو من حماية الشركة نفسها، لافتين إلى أن حماية المستثمرين تكون عن طريق توفير المعلومات المتكاملة مع الأخذ في الاعتبار سرعة تبليغ المعلومة ودقتها وإعلانها في وقتها.

ونشرت «الراية» إن مسؤولين قطرين دعوا ممثلي الشركات الأمريكية خلال فعاليات المنتدى القطري الأمريكي للاستثمار إلى مضاعفة جهودهم لاستغلال الفرص المتاحة في قطر ضمن خططها لاستثمار أكثر من 200 مليار دولار خلال السنوات العشر القادمة لتحديث وتطوير البنية التحتية والقطاع الصحي والتعليمي والرياضي.

ونقلت «الراية» أن شركة لوسيل للتطوير العقاري أعلنت عن انتهاء أعمال البنية التحتية الرئيسية في منطقتي "جبل ثعيلب" الشمالية والجنوبية وقامت بالتسليم الرسمي لـ 385 قطعة أرض للمستثمرين.

وقال سالم المناعي نائب الرئيس التنفيذي لشركة كيو.ال.إم QLM التابعة لمجموعة قطر للتأمين في حديثه لـ «الراية» إن قطر للتأمين هي الشركة الوحيدة التي تمتلك شركة خاصة بالتأمين الطبي في قطر.