TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تبحث مع فرنسا سبل تعزيز التعاون الاقتصادي

قطر تبحث مع فرنسا سبل تعزيز التعاون الاقتصادي
كشفت "بوابة الشرق" ان غرفة تجارة وصناعة قطر "غرفة قطر" عقدت اجتماع اليوم مع وفد فرنسي يزور الدوحة، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك بما يدعم اقتصاد البلدين وتبادل الخبرات والمعرفة في المجالات ذات الاهتمام.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بمقر الغرفة اليوم بحسب "الشرق" ، وتم خلاله استعراض الفرص المتاحة بكلا البلدين حيث قامت غرفة قطر بتقديم عرض توضيحي شمل أهم مناطق التنوع الاقتصادي بالدولة بجانب دور الغرفة في دعم هذا الاقتصاد وتعزيز الشراكات مع الجهات المختلفة من كافة أنحاء العالم لدعم ازدهار الاقتصاد الوطني، كما قام الجانب الفرنسي بتقديم عرضين توضيحيين عن أهم ما تمتلكه فرنسا من فرص متنوعة وخبرات في المجالات المختلفة وعلى رأسها البنى التحتية والمواصلات وغيرها، بجانب خبراتها في مجال كرة القدم والذي يدعم بدوره نقل الخبرة إلى دولة قطر تزامنا مع استضافتها للعديد من الفعاليات الرياضية العالمية وأهمها بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.


وقال محمد مهدي الأحبابي عضو مجلس إدارة غرفة قطر، إن اجتماع اليوم يعد فرصة جيدة لرجال الأعمال القطريين والفرنسيين لعقد محادثات تجارية مباشرة مع بعضهم البعض والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بكلا البلدين.

ومن أهم الشركات الفرنسية العاملة في قطر على سبيل المثال لا الحصر وهي :Total, Technip, GDF-Suez, Airliquid, Bouygues, Vinci, Airbus, Carrefour . وأما الاستثمارات القطرية في الجمهورية الفرنسية تغطي العديد من مجالات النشاط الاقتصادي، فعلى سبيل المثال لا الحصر، تمتلك الشركات القطرية نسبا مختلفة من أسهم شركات مثل Vente-privee وLagardereSCA إلى جانب العديد من المحافظ العقارية والمحافظ التشغيلية.

يشار الى أن حجم التبادل التجاري بين دولة قطر وفرنسا بلغ في عام 2013 الماضي حوالي 2.5 مليار دولار بزيادة قدرها 2 % عن عام 2012.