TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بروة" تعلن عن اعتزامها انشاء أضخم مشروع تجاري بالدوحة بكلفة 500 مليون ريال

"بروة" تعلن عن اعتزامها انشاء أضخم مشروع تجاري بالدوحة بكلفة 500 مليون ريال
بروة
BRES
1.33% 2.81 0.04
كشفت مجموعة بروة العقارية الأربعاء عن مشروع "الأعتدة" الذي يعد أضخم مشروع تجاري في منطقة الدوحة الجديدة بتكلفة تقديرية تصل إلى 500 مليون ريال (مايعادل 137.34 مليون دولار)، ويمتد على مساحة 65 ألف و400 متر مربع، بينما تبلغ المساحة الإجمالية بارتفاع دورين لمباني المحال 155 ألف متر مربع.
وبحسب البيان الذي حصلت عليه "مباشر" بأنه تم توقيع اتفاقية الأربعاء بين مجموعة بروة وشركة "برومونتوريو" للاستشارات الهندسية، حيث قام بتوقيع الاتفاقية كل من المهندس أحمد عبدالله العبدالله الرئيس التنفيذي للمجموعة بالوكالة، والسيد باولو بيرلويرو، شريك في برومونتوريو ورئيس قسم تصاميم وحدات البيع بالتجزئة.
وقال المهندس أحمد عبدالله العبدالله الرئيس التنفيذي لمجموعة بروة بالوكالة إن المشروع الجديد سيقام في غضون 30 شهرًا ويضم 650 محلاً تجاريًا بمساحات مختلفة، والأولوية ستكون للمحال التي تم إزالتها من المنطقة، كما يتضمن المشروع سوبر ماركت ومطاعم وألعابًا للأطفال، بالإضافة إلى إنشاء مواقف للسيارات على أربعة طوابق تستوعب 1650 سيارة.
وأضاف إن أرض المشروع ملك لمجموعة بروة وقد كان يسمى من قبل "البرايا" أو "بروة الدوحة" ولكن تم الاتفاق على مسمى "الأعتدة"، والذي قد يبدو للوهلة الأولى غريبًا وبعيدًا عن نشاطات المشروع، إلا أن اسم المشروع يرتبط ارتباطًا وثيقًا بموقعه، لذا فقد يبدو أكثر وضوحًا لدى المواطنين الأكبر سنًا ممن عاصروا النشاط القديم للمنطقة التي ستشهد تنفيذ المشروع قريبًا.
وأكد أن مشاريع بروة العقارية دائمًا ما تتلاقى في الرؤية مع الخطط الإستراتيجية للدولة والاحتياجات الاقتصادية للسوق القطري. من هنا، يأتي مشروع "الأعتدة" ليحاكي النقص الحاصل في عدد الوحدات التجارية نتيجة هدم بعض الأسواق القديمة وإعلان استملاك الأراضي حولها. كما سيقدم المشروع بديلاً بأسعار مناسبة للتجار من ذوي المشاريع المتوسطة. وقد تم اختيار موقع المشروع على الطريق الدائري الأول - روضة الخيل، في موقع متميز وسط العاصمة، على بعد ثلاث دقائق من منطقة مشيرب قلب الدوحة، ليعمل هذا الموقع الإستراتيجي على تحقيق أكبر منفعة لمستخدمي المشروع مستقبلاً.
ويحمل المشروع اسم "الأعتدة" والذي قد يبدو للوهلة الأولى غريباً وبعيداً عن نشاطات المشروع، إلا أن اسم المشروع يرتبط ارتباطاً وثيقاً بموقعه لذا فقد يبدو أكثر وضوحاً لدى المواطنين الأكبر سناً ممن عاصروا النشاط القديم للمنطقة التي ستشهد تنفيذ المشروع قريباً. جمع موقع المشروع قديماً ورش مركزية للأعتدة الميكانيكية حيث كانت ترجع ملكيتها للجهات الحكومية آنذاك. وبالرغم من اندثار النشاط الأصلي للمنطقة إلا أن بروة رغبت في إحياءه من جديد عبر مشروعها التجاري الجديد، وليس فقط من خلال اسم المشروع، حيث أن التصميم الداخلي للمباني التجارية سيحمل روح المنطقة القديمة كذلك