TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمريكان إكسبريس : 19% من القطريين يعتزمون زيادة إنفاقهم على الرفاهية فى 2015

أمريكان إكسبريس : 19% من القطريين يعتزمون زيادة إنفاقهم على الرفاهية فى 2015

أوضحت نتائج دراسة عن التوجه الإنفاقي أجرتها YouGov في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالنيابة عن شركة أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط، أن 19% من القطريين يعتزمون زيادة إنفاقهم على الرفاهية للعام القادم، وتعد هذه النسبة الأعلى بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشارت الدراسة التي نشرتها "صحيفة الشرق" إلى أن 18% يفضلون الإنفاق على الملابس الراقية تتبعها السيارات والمجوهرات والساعات، حيث تقع قطر في المركز الثاني في المنطقة في الإنفاق على السيارات بعد السعودية وفي المجوهرات بعد الكويت.

وعند البحث بشكل أعمق في النتائج المتعلقة في قطر بالتحديد، أظهرت الدراسة أن 70% من المشاركين يفضلون الإنفاق على التجارب عالية الرفاهية عوضاً عن السلع الفاخرة، ويولي معظم القطريين الإنفاق على العطل والهوايات والمطاعم
الراقية للترفيه عن أنفسهم والاستمتاع بتجارب لا تنسى، أهمية كبرى.

وفي المنطقة بشكل عام، يضع 47% من الناس المناسبات الاجتماعية مثل حضور الفعاليات الرياضية في المرتبة الأولى، بينما تأتي العطلات والرحلات في المركز الثاني بنسبة 43%. وبالرغم من ذلك، يختلف القطريون عن الباقين حيث يضعون المطاعم الراقية في المرتبة الأولى لما يفضلون الإنفاق عليه بنسبة 46%، يتبع ذلك العطلات والعناية الشخصية.