TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"القطرية" تسير أول طائرة بوينج 787 دريملاينر إلى النمسا

"القطرية" تسير أول طائرة بوينج 787 دريملاينر إلى النمسا

أعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها قامت بتسيير طائرة بوينج 787 دريملاينر إلى فيينا بدءً من اليوم الاثنين، وذلك بدلاً من طائرة الإيرباصA320 على خط الدوحة - فيينا، لترتفع سعة رحلات الناقلة على هذا الخط بنسبة 92% أسبوعياً.  وذكر بيان صحفي صادر عن "القطرية" اليوم أنها تعد أول شركة طيران تقوم بتسيير طائرة البوينج 787 دريملاينر في رحلات منتظمة إلى فيينا، حيث تسيّر الخطوط الجوية القطرية رحلات يومية لها من الدوحة. بحسب وكالة الانباء القطرية

من جانبه، أعرب السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية عن سعادته لتسيير هذه الطائرة على هذا الخط، قائلا إنه "بعد عشر سنوات من تشغيل رحلات القطرية إلى فيينا، يسعدنا هذا الامر.. فإلى جانب السعة الأكبر التي ستوفرها هذه الطائرة، سيستمتع المسافرون بين فيينا والدوحة وغيرها من الوجهات عبر شبكة الناقلة بتجربة سفر جديدة لا مثيل لها."

وأضاف الباكر: "بإمكان المسافرين من النمسا الآن السفر إلى أكثر من 140 وجهة حول العالم مع الخطوط الجوية القطرية عبر مطار حمد الدولي الحديث والمتطور في الدوحة."

وتضم طائرة الخطوط الجوية القطرية 787 على متنها 254 مقعداً موزعة على درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية. كما تمتاز بتصميم داخلي فريد من نوعه.

وتتوزع المقاعد في درجة رجال الأعمال حسب ترتيب 1-2-1 ويبلغ عددها 22 مقعداً، فيما تتوزع مقاعد الدرجة السياحية البالغ عددها 232 مقعداً حسب ترتيب 3-3-3. وبإمكان جميع المقاعد في درجة رجال الأعمال التحول إلى أسرّة مسطحة بالكامل.

وتعد طائرة القطرية من طراز 787 أول طائرة ركاب في العالم تتوفر على متنها خدمة اتصالات متكاملة للمسافرين تمكنهم من البقاء على تواصل مع أحبتهم وأعمالهم على الأرض عبر خدمة الإنترنت اللاسلكي وخدمة الرسائل النصية الهاتفية في كلتا الدرجتين.

ومن جانبه، صرّح السيد جوليان جاغر، العضو في مجلس إدارة (Flughafen Wien AG) الجهة المختصة ببناء وتشغيل المطارات المدنية في فيينا: "يمثل وصول أول طائرة للخطوط الجوية القطرية من طراز 787 إلى النمسا تطوراً هاماً بالنسبة إلى مطار فيينا فهي تعد من أحدث الطائرات في العالم التي توفر رحلات منتظمة إلى المدينة.

هذه الزيادة في السعة ستعزز دور مطار فيينا كبوابة هامة للسفر إلى منطقة الشرق الأوسط." وتشهد الناقلة منذ تدشينها قبل 17 عاماً نمواً هائلاً حيث تسيّر اليوم أسطولاً حديثاً يضم 135 طائرة إلى 144 وجهة رئيسية للسياحة والأعمال حول العالم.