TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس البرلمان العراقية: بغداد ستحل مشكلة ميزانية كوردستان ورواتب موظفيها

رئيس البرلمان العراقية: بغداد ستحل مشكلة ميزانية كوردستان ورواتب موظفيها

أعلن رئيس البرلمان العراقية سليم الجبوري ان الحكومة في بغداد جدية بحل مشكلة ميزانية كوردستان وأزمة رواتب موظفيها.ووصل اليوم الاربعاء الى مدينة اربيل عاصمة اقليم كوردستان رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري.بحسب جريدة شفق نيوز

وعقد مؤتمرا صحفيا فور وصوله مع رئيس برلمان اقليم كوردستان يوسف محمد.وقال الجبوري في المؤتمر الذي حضرته "شفق نيوز"، "إن الحكومة العراقية جادة بحل ازمة ميزانية ورواتب كوردستان وانا مطمئن من ذلك".

ويذكر أن قال مجلس الوزراء العراقي الثلاثاء إنه شكل لجنة للبحث في مستحقات اقليم وحسمها بعد عيد الاضحى.وقررت الحكومة العراقية برئاسة حيدر العبادي ان تكون عطلة العيد من يوم السبت المقبل وحتى الخميس منه.

وقال مجلس الوزراء إنه "بهدف تقليل العجز المتوقع قرر المجلس تشكيل لجنة وزارية لدراسة الوضع المالي وصياغة اولويات دفع المستحقات الاساسية على ان يجري معالجتها بطريقة لا تؤد الى الاضرار بالوضع المعيشي للمواطنين".

وجاء في البيان "اما فيما يتعلق بمستحقات اقليم كوردستان فقد اطلع المجلس على الارقام المعدة من قبل وزارة المالية وكلفها بأستكمال الارقام المتعلقة بمستحقات الموازنة الاتحادية من الايرادات المتوقعة من تصدير النفط من اقليم كوردستان".