TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المجموعة الوطنية للتقنية (NTG) ضمن شركات النمو العالمية في المنتدى الاقتصادي العالمي

المجموعة الوطنية للتقنية (NTG) ضمن شركات النمو العالمية في المنتدى الاقتصادي العالمي

تم اختيار المجموعة الوطنية للتقنية السعودية (NTG) كإحدى شركات النمو العالمية لعام 2014 من المنتدى الاقتصادي العالمي، وذلك بعد عملية تقييم صارمة وشاملة من قبل المنتدى لآلاف المرشحين بحسب معايير مختلفة لاختيار عدد محدود من الشركات لتنضم لشركات النمو العالمي في المنتدى.

وقد صرح السيد ديفيد أيكمان المدير التنفيذي ورئيس منتدى الرواد الجدد بالمنتدى الإقتصادي العالمي بأنه "عندما نختار شركة لنقدمها ضمن مجتمع شركات النمو العالمي فإننا نقوم بتقييم الشركة بناء على عدة عوامل وهي نموذج العمل والعائدات السنوية ومعدلات النمو والقيادة التنفيذية والمكانة السوقية في الشركة.

ولذلك فإن شركة المجموعة الوطنية للتقنية NTG هي مجموعة ديناميكية ذات قدرة واضحة على تشكيل مستقبل الصناعة في المجالات التي تعمل بها وبالتالي فهي تتناسب بشدة مع مجتمع شركات النمو العالمية".

و قد قام المهندس محمد رشيد البلاع -رئيس مجلس إدارة المجموعة الوطنية للتقنية NTG- باستلام الجائزة من رئيس مجلس إدارة المنتدى الاقتصادي العالمي في احتفالية كبري في التاسع و العشرون من سبتمبر الجاري في اجتماع المنتدى بالعاصمة التركية إسطنبول، و ذلك بحضور أكثر من 500 ممثل لكبرى الشركات العالمية في المنتدي و بتشريف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأكد المهندس البلاع، أن هذا التكريم جاء نتيجة للجهد العظيم الذي يبذله فريق العمل بالمجموعة على مدى السنوات الـ 30 الماضية، والنمو الذي حققته الشركات التابعة للمجموعة الوطنية للتقنية كالحاسب العربي (ACS)، ابتكار، مباشر، DirectFN، N2V، AIM، AGCN، FCGI، وشركاتهم التابعة.



وأضاف البلاع "هذا لا يعني أننا حققنا أهدافنا وطموحنا في المجموعة، هذه شهادة نعتز بها ونعتبر أنفسنا ما زلنا في بداية رحلة النمو. ونحن اذ يسرنا الانضمام لهذه الشركات العالمية الرائدة الكبري فإننا ندرك المسئولية الملقاه على عاتقنا وهي تمثيل مجتمع تقنية المعلومات السعودي والعربي في المحافل العالمية والاستفادة من أفضل الممارسات العالمية في مجالنا ونقلها للمنطقة، وتأكيد دور تقنية المعلومات في نمو اقتصاداتنا وتحويل مجتمعاتنا الى المجتمع المعرفي."

وأشار البلاع إلى أن صناعة تقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية اليوم تفوق الـ 50 مليار ريال سنوياً، وهي تزيد بمعدل نمو سنوي يقارب الـ 10%.

ولا يخفى على أحد أهمية مجال تقنية المعلومات وتأثير التقنية على حياتنا اليومية، حيث هي المحرك الرئيسي للاقتصاد، ونحن كأكبر مجموعة تقنية في السعودية مدينون لهذا البلد بإنجاز أعمالنا ومشاريعنا على أحسن وجه ومساعدة الاقتصاد في النمو بشكل أسرع وإضافة القيمة لمشاريعنا وعملائنا.

الجدير بالذكر أن المنتدى الاقتصادي العالمي والذي ينظم اللقاء السنوي الكبير في دافوس بحضور رؤساء الدول والقيادات السياسية والمالية في العالم هو هيئة دولية مستقلة تهدف إلى تحسين الوضع الاقتصادي للعالم من خلال مشاركة العديد من القادة والمهتمين بالاقتصاد على المستوى الدولي والقطاعي.

ويتمتع بعضوية المنتدى ألف من كبرى شركات العالم عادة ما تكون دورة رأس المال فيها أكبر من 5 مليار دولار أمريكي.

هذه الشركات مصنفة ضمن أعلى الشركات في مجال عملها وتلعب دور قيادي في صياغة مستقبل صناعتها والمنطقة التي تعمل بها وتعتبر قلب نشاطات المنتدى ودعمها في إيجاد حلول عالمية مناسبة لتحسين وضعية العالم.

تأسست المجموعة الوطنية للتقنية NTG في عام 1984 في الرياض – المملكة العربية السعودية – وهي واحدة من الشركات الأسرع نمواً والأكبر حجماً بين شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية والمنطقة، حيث يزيد عدد الموظفين فيها عن 3500 موظف، وتتكون المجموعة من أكثر من 20 شركة تابعة متخصصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات منتشرة في المملكة العربية السعودية، ودول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى كل من: مصر، والأردن، وباكستان، وسيرلانكا، وتركيا. ومنذ تأسيسها سعت المجموعة الوطنية للتقنية لتلبية احتياجات عملائها بما يخص تقنية المعلومات في المنطقة، من خلال توفير أحدث المنتجات والخدمات.