TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أربيل: حكومة العبادي جادة في إنهاء الخلافات مع الإقليم

أربيل: حكومة العبادي جادة في إنهاء الخلافات مع الإقليم

اعتبر رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم، الاثنين، أن حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي جادة في إنهاء الخلافات بين الإقليم والحكومة المركزية، فيما أشار إلى أن الحكومة تمثل جميع الأطياف والمكونات.

وقال الحكيم في بيان على هامش لقائه بممثلي الكيانات والأحزاب السياسية الكردية في أربيل وبحسب وكالة"السومرية نيوز" نسخة منه، إن "الوضع السياسي الحالي مطمئن"، مشيراً إلى "انفراج كبير في العقد السياسية التي حكمت العلاقة بين الإقليم والمركز خلال الفترة السابقة".

وأوضح الحكيم أن "الحكومة الحالية تمثل جميع الأطياف والمكونات في البلاد وتعكس نية حقيقية من قبل كافة الأطراف السياسية في حلحلة الأزمات وإنهائها من خلال إصرار الإطراف السياسية على إنجاحها".

الى ذلك، اعتبر الحكيم أن اللقاء الذي جمعه برئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني كان "مثمراً وناجحاً من خلال إصرار القوى الكردية على المشاركة في الحكومة"، داعياً حكومتي العبادي والإقليم إلى "اعتماد مبدأ تصفير الأزمات ورفع شعار الكل هو الرابح الأكبر وان على الجميع ترطيب الأجواء السياسية للخروج من الأزمات الحالية التي تعصف بالبلاد".

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني ورئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم شددا، اليوم الاثنين، على ضرورة حل المشاكل بين أربيل وبغداد، ودعوة الحكومة العراقية الى إعادة النازحين إلى مناطقهم الأصلية وحمايتهم وتعويضهم.يشار الى أن النواب الكرد خلال جلسة منح الثقة، التي عقدت في (8 ايلول 2014) امهلوا رئيس الوزراء حيدر العبادي ثلاثة اشهر لتنفيذ مطالبهم التي قدموها في ورقتهم التفاوضية.