TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إيميرجينج ماركتس" تؤكد فرص نمو المدفوعات الإلكترونية فى الشرق الأوسط وأفريقيا

"إيميرجينج ماركتس" تؤكد فرص نمو المدفوعات الإلكترونية فى الشرق الأوسط وأفريقيا
أكد مُرات أوزولكو، الرئيس التنفيذي لقطاع تشغيل معاملات البنوك بشركة شركة إيميرجينج ماركتس بايمنتس ، على الفرصة المتاحة للنمو بصناعة المدفوعات الإلكترونية في الشرق الأوسط وأفريقيا، بالإضافة إلى الطرق التي تستوعب من خلالها شركة إيمرجنج ماركتس بايمينتس تلك الفرصة.

وتقوم إيميرجينج ماركتس بايمنتس، الشركة الرائدة في مجال تشغيل المدفوعات الالكترونية في الشرق الأوسط وأفريقيا، بتشغيل أكثر من مائة مليون معاملة سنويًا، كما تدير ما يعادل قيمته اثنين مليار دولار أمريكي من المعاملات يوميًا. تعمل الشركة حالياً مع 12 بنك محلي ودولي في مصر، بالإضافة إلى أكثر من 130 بنك و30.000 تاجر في أكثر من 40 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا. وبالرغم من نمو الشركة بنجاح منذ تأسيسها في 2001، لا يزال قطاع المدفوعات الإلكترونية قطاع نامي به العديد من الفرص المتاحة للنمو الاقتصادي.

وقد علق مُرات أوزولكو، الرئيس التنفيذي لقطاع تشغيل معاملات البنوك في إيميرجينج ماركتس بايمنتس على ذلك قائلا "يمتلك ثلثان عدد الأفراد في قارة أفريقيا هوات محمولة، في حين تصل نسبة من يحصلون على خدمات مالية إلى أقل من 20%. لذلك يجب على كل الأطراف المعنية في صناعة المدفوعات الإلكترونية أن يعملوا معًا لسد تلك الفجوة، بما في ذلك البنوك والتجار ومشغلي شبكات المحمول والقائمين على وضع التشريعات ومشغلي المدفوعات الإلكترونية وأخيرًا المستهلكين. تمتاز أفريقيا بتوفر فرصة اقتصادية كبيرة لتطوير صناعة المدفوعات الإلكترونية، لذلك يجب علينا جميعًا العمل معًا لتحقيق النمو المرجو."

بالرغم من عدم توفر بيانات كافية عن حجم صناعة المدفوعات الإلكترونية في أفريقيا، إلا أن هناك تقرير من (McKinsey & Company)1 يقدر أن هناك 44 دولة في أفريقيا جنوب الصحراء لديها الفرصة لتحقيق عائدات تقدر بحوالي 6.6 مليار دولار أمريكي من صناعة المدفوعات الإلكترونية. ويعد هذا التقدير هو الحد الأدنى الذي يمكن تحقيقه حيث أنه معتمد بشكل أساسي على المدفوعات الفردية من شخص لشخص – وهي الفئة الأكبر في مجال المدفوعات الألكترونية في دول أفريقيا جنوب الصحراء، حيث يعمل الكثير من أبناء تلك البلاد في الخارج ويعدوا المصدر الرئيسي لتمويل عائلاتهم. ووفقًا للتقرير، سوف تنمو تلك العائدات عند إضافة العائدات من قطاع التجزئة والأعمال الجديدة التي يعمل وجود نظام رقمي للمدفوعات على زيادة نسبتها.

يضيف أوزولكو "لقد تمكنت إيميرجينج ماركتس بايمنتس من تأكيد مكانتها الريادية على مدار السنوات الأخيرة، باعتبارها من كبرى الشركات العاملة في قطاع تشغيل المدفوعات الالكترونية في مصر والمنطقة. إننا الآن شركة تشغيل المدفوعات الالكترونية الأولى في الشرق الأوسط وأفريقيا، ونعمل باستمرار على توفير خدماتنا وحلولنا المتطورة للمزيد من العملاء والمواطنين في المنطقة. لقد انطلقنا في السوق المصري منذ أكثر من 10 سنوات، ونعمل دائماً على توسيع تواجدنا وأعمالنا على المستوى المحلي، لأن مصر من الأسواق الرئيسية لشركتنا كما تتمتع بتنوع اقتصادي كبير وبالعديد من الإمكانيات الهائلة التي تبشر بمزيد من التوسع في صناعة المدفوعات الالكترونية. وبناءً على ذلك، تسعى إيميرجينج ماركتس بايمنتس لمزيد من التعاون المثمر مع شركائها المحليين وكافة الأطراف المعنية بهذا القطاع الهام، حتى نضمن أن تظل مصر في مكانتها الريادية التي تستحقها في صناعة المدفوعات الالكترونية على مستوى المنطقة."

يعمل في إيميرجينج ماركتس بايمنتس حالياً أكثر من 300 موظف في كافة مكاتبها السبعة بالمنطقة، منهم 200 موظف في القاهرة وحدها. لقد استطاعت الشركة توفير باقة من خدمات وحلول المدفوعات الالكترونية فائقة التطور للعديد من المؤسسات المالية علي اختلاف أنشطتها، سواءً كانت شركات مدفوعات أو بنوك أو تجار. هذا وتقدم إيميرجينج ماركتس بايمنتس مجموع متكاملة من حلول المدفوعات المتطورة، تتضمن على سبيل المثال الدفع عبر الهواتف المحمولة ودفع الفواتير بالإضافة إلى خدمات المدفوعات الحكومية.

تعد إيميرجينج ماركتس بايمنتس هي أولى الشركات التي تعمل بنظامEMV في مصر، بما يمنح حاملي البطاقات والتجار والبنوك مستويات غير مسبوقة من تأمين البيانات. ويعد EMV هو المعيار العالمي لتشغيل بطاقات الدفع المزودة بشرائح ونقاط البيع الإلكترونية التي تقبل البطاقات الذكية وماكينات الصراف الآلي، بغرض التصديق على المعاملات المالية التي تتم عن طريق البطاقات.