TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مصر الجديدة" تنفي شراكتها في مشروع سكني بقيمة 200 مليون جنيه

"مصر الجديدة" تنفي شراكتها في مشروع سكني بقيمة 200 مليون جنيه
الصورة من رويترز - أريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت شركة مصر الجديدة للإسكان و التعمير، اليوم الاثنين، إن ما نُشر حول عزم الشركة بإنشاء مشروع سكني مشترك باستثمارات تقديرية 200 مليون جنيه، ليس له أساس من الصحة.

ونفت "الشركة"، في بيان لبورصة مصر، ما نُشر من بيانات حول تمديد إيجار حديقة الميريلاند لشركة ماجيد دريمز لمدة 8 سنوات، وجدولة المديونيات المتأخرة التي بلغت 105.4 مليون جنيه طبقاً للقوائم المالية للعام المنتهي في ديسمبر 2014.

كانت البيانات الصحفية، نُشرت الأحد، قالت إن ثلاث شركات عقارية، وهم العبد للمقاولات، والنصر للإسكان، والتعمير، ومصر الجديدة للإسكان والتعمير، وهي شركات تابعة للشركة القابضة للتشييد والبناء، تعتزم إنشاء مشروع سكني مشترك باستثمارات تقديرية 200 مليون جنيه، على مساحة 27 ألف متر مربع في مدينة سموحة.

وقالت "البيانات"، إن المشروع يهدف إلى إقامة منطقة أبراج للإسكان المتوسط وفوق المتوسط، بجانب مواجهة أزمة السيولة التي تعاني منها الشركات التابعة للقابضة، وذلك من خلال الدخول في مشاريع شراكة.

وفي بيانات صحفية أخرى، نُشرت الأحد، كشف مسئول بالشركة، أنه تم عقد اجتماع مع مستأجر المريلاند القديم "ماجيك دريمز"، الأسبوع الماضي، وذلك لحل الأزمة، وتم الاتفاق بشكل مبدئي على جدولة مديونياته البالغه حوالي 62 مليون جنيه على أربع سنوات بقسط شهري متساوي مع مد فترة الإيجار لمدة 8 سنوات.

وحققت "الشركة" صافي ربح خلال فترة التسعة أشهر المنتهية في مارس 2015، بلغ 153.7 مليون جنيه (20.2 مليون دولار)، مقابل ربح 122.5 مليون جنيه (16 مليون دولار) خلال الفترة المُقابلة من 2013-2014

تقوم "الشركة" بمشروعات الإسكان والتعمير، وتجهيز الأراضي وتقسيمها وتزويدها بالمرافق والخدمات، وتنظيم وتخطيط وبيع الأراضي التي تملكها أو تديرها لحساب الغير، والقيام بأعمال التصميم والإشراف على تنفيذ المشروعات، وإنشاء المساكن ذات الطابع الخاص.

يبلغ رأسمال "الشركة" 111.3 مليون جنيه، موزعاً على 111.3 مليون سهم، بقيمة اسمية 1 جنيه للسهم.