TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الموارد المائية" تتلقى تبرعات بـ 5.3 مليون جنيه لدعم مشروعاتها

"الموارد المائية" تتلقى تبرعات بـ 5.3 مليون جنيه لدعم مشروعاتها
الصورة من رويترز - أريبيان آي


القاهرة - مباشر: قال حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، اليوم الخميس، إن إجمالي التبرعات التي تلقتها الوزارة حتى الآن بلغت نحو 5.3 مليون جنيه على مستوى مقاولي الوزارة، ورجال الأعمال دعماً لاقتصاد مصر.

وصرح "مغازي"، في بيان اليوم، بأن أكاديمية - حياة الدولية - قامت بالتبرع بمبلغ 20 ألف جنيه؛ لاستكمال تطهير ترعة أبو المنجا، والترع المتفرعة منها بمحافظة القليوبية ضمن جهود الأكاديمية نحو دعم أنشطة الوزارة منذ عام 2011، وحتى الآن وللعام الخامس على التوالي في مجال الحد من تلوث الترعة، والتي تخدم زمامات 6 ألاف فدان أراضي زراعية تحت مبادرة "السير من أجل النيل".

وأضاف "البيان"، أن شركة - الصعيد العامة للمقاولات - قامت بالتبرع بمبلغ 20 ألف جنيه من مستحقات الشركة لدى الوزارة عن عملية إحلال وتجديد شبكة الصرف المغطى في مساحة 3100 فدان بمنطقة الحصة الأولى بصرف الغربية إقليم وسط الدلتا، وذلك دعماً للاقتصاد القومي.

وتلقت "الوزارة" مبلغاً قدره 30 ألف جنيه من مستحقات - شركة الشرقاوي، عن عملية إحلال وتجديد شبكة الصرف في زمام 2900 فدان منطقة برويك الثانية بصرف الغربية بإقليم صرف وسط الدلتا.

وقدم وزير الري، الشكر والثناء للمتبرعين على هذا الاتجاه الوطني والذي يدل على الحب والإخلاص لهذا البلد، مؤكداً أن تلك المرحلة الهامة من تاريخ الوطن تطلب تضافر الجهود للعمل الجماعي والنظر إلى مصلحة الوطن أولاً الأمر الذي يساهم في النهوض بالاقتصاد القومي.