TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة مصر تقلص جانباً من خسائرها بفضل الأجانب

بورصة مصر تقلص جانباً من خسائرها بفضل الأجانب
الصورة من رويترز - أريبيان آي

القاهرة ــ مباشر: نجحت بورصة مصر قبيل إغلاق تعاملات اليوم الخميس بحوالي الساعة في تقليص جانب من خسائرها الصباحية التي منيت بها على خلفية العمليات العسكرية الدائرة في اليمن.

وتراجع المؤشر الرئيسي في التعاملات المُبكرة بأعلى وتيرة هبوط يومية منذ 17 ديسمبر الماضي ، ملامساً أدنى مستوياته منذ مطلع العام الجاري . 

وقال بيان لوزارة الخارجية أن مصر تُعلن دعمها السياسي والعسكري للخطوة التي اتخذها ائتلاف الدول الداعمة للحكومة الشرعية في اليمن استجابة لطلبها. 

وبحلول الساعة 1:30 دقيقة سجل مؤشر الـ EGX30 تراجعاً بحوالي 1.8% ليصل إلى مستويات 9031 نقطة ، معوضاً ما يناهز الثلاثون نقطة من خسائره المبكرة .

وشنت الطائرات الحربية السعودية وحلفائها ليل الأربعاء الخميس غارات على مواقع للحوثيين في إطار عملية عسكرية بمشاركة "أكثر من عشر دول".

جاء تراجع المؤشرات وسط موجة من التراجعات الجماعية سيطرت على أداء القطاعات ،وذلك بعد انخفاض 123 ورقة مالية ، فيما ارتفعت 13 ورقة أبرزهم جلوبل تليكوم بنسبة 0.3%.

ساعد على تقليص المؤشر لخسائره التوجهات الشرائية للمستثمرين الأجانب بصافي تعاملات شرائية حوالي 3 ملايين جنيه ، فيما اتجهت تعاملات العرب والمصريين نحو البيع .