TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بلتون" تستعد لإدارة 4 طروحات في بورصة مصر العام الجاري

"بلتون" تستعد لإدارة 4 طروحات في بورصة مصر العام الجاري
رئيس مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة

القاهرة - مباشر: قال علاء سبع، رئيس مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة، التي تدير أصولا في مصر بقيمة 30 مليار جنيه، أن شركته تستعد لإدارة 4 طروحات كبرى ببورصة مصر العام الجاري، في قطاعات الخدمات المالية والاتصالات والبترول والعقارات.

وأضاف سبع أن الطرح الأول سيكون لشركة بلتون كابيتال بقيمة تصل إلى نحو مليار جنيه. كانت بلتون كابيتال، قد أعلنت في وقت لاحق، عن عزمها طرح حصة تتراوح بين 35 إلى 40% من أسهمها في البورصة المصرية.

ويبلغ رأسمال "بلتون كابيتال" 584 مليون جنيه، ويتوزع هيكل مليكتها على حازم بركات بنسبة 33% والباقي موزع بين مستثمرين ومؤسسات عربية وأجنبية منها بنك الاستثمار الأوروبي.

وقال سبع لوكالة أنباء الشرق الأوسط :"سنتولى أيضا إدارة طرح شركة جيزة سيستمز، بالإضافة إلى طرح إحدى شركات الخدمات البترولية الخاصة متوقعاً أن تصل قيمة الطرح إلى 130 مليون دولار.

و"جيزة سيستمر"، إحدى كبريات شركات الاتصالات في السوق المصرية وتعمل في أكثر من 7 دول بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة، أن الطرح الرابع يتمثل في شركة إسماعيلية للاستثمار العقاري البالغ رأسمالها الحالي 375 مليون جنيه وتسعى لرفعه إلى 775 مليون جنيه وأسست لغرض ترميم وتطوير منطقة وسط القاهرة.

ويستحوذ مستثمرون خليجيون على نحو 70% من رأسمال شركة إسماعيلية للاستثمار العقاري التي وضعت استراتيجية لترميم وتطوير منطقة وسط البلد والتي تديرها شركة بلتون المالية فيما يملك مساهمون مصريون نسبة 30% بينهم رجل الأعمال ناصف ساويرس.

وقال إن البورصة المصرية قادرة على استيعاب كافة الطروحات التي ستشهدها خلال الفترة المُقبلة، رغم تعددها، مشيراً إلى أن طرح شركات جديدة سيجذب سيولة جديدة إلى البورصة.

وتترقب بورصة مصر طروحات أولية لنحو 4 شركات عملاقة خلال العام الجاري، من بينها "إعمار" و"إيديتا".

 

وكان آخر طرح عام أولي كبير تشهده البورصة هو طرح أسهم العربية للأسمنت بقيمة 700 مليون جنيه في مايو الماضي وهو الأول أيضا منذ الإطاحة بالرئيس حسني مبارك في مطلع عام 2011.