TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

25 مارس.. عمومية "المصرية للاتصالات" تبحث القوائم المالية

25 مارس.. عمومية "المصرية للاتصالات" تبحث القوائم المالية
من رويترز أربيان - آي

القاهرة - مباشر: قالت شركة المصرية للاتصالات "ETEL"، اليوم الثلاثاء، أنها تدعو لانعقاد الجمعية العامة العادية في يوم الأربعاء الموافق 25 مارس الجاري، وذلك للنظر في اعتماد القوائم المالية وحساب توزيع الأرباح المقترحة للسنة المالية 2014.

وأضافت الشركة في بيان نشر في الصحف المحلية، أن الجمعية ستقوم بالنظر في تقرير نشاط الشركة وتقرير مراقب الحسابات للعام المالي المُنصرم.

وذكر البيان، أن العمومية ستنظر في اعتماد تعيين مراقب حسابات للعام المالي الجاري، والترخيص للمجلس بالتبرعات بالإضافة إلى النظر في التغيرات التي طرأت على تشكيل مجلس الإدارة.

كما ستقوم الجمعية ببحث اعتماد إجراء تسويات جرد أراضي ومباني الشركة واستبعاد قطعة أرض معهد التدريب الكائنة بمدينة نصر والبلغ مساحتها 4323,33 متر مربع من أصول الشركة ونقل الملكية للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

من المقرر أيضاً النظر في إبراء ذمة أعضاء المجلس للعام المالي 2014 والترخيص للمجلس بإبرام كافة عقود المعاوضة والعقود والمعاملات مع أطراف ذات العلاقة خلال 2015.

 حققت الشركة أرباحاً خلال 2014، قدرها 2.03 مليار جنيه مقابل 2.958 مليار جنيه خلال 2013.

تعمل "المصرية للاتصالات" في إنشاء وتشغيل شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية وتقديم الخدمات التليفونية السلكية واللاسلكية وإدارة وصيانة المنشآت والاجهزة والمعدات اللازمة لتقديم تلك الخدمات وتنفيذ المشروعات اللازمة لتحقيق أغراضها والتعاون مع المشروعات والمنظمات الدولية لربط جمهورية مصر العربية بالعالم الخارجي.

يبلغ رأس المال 17.1 مليار جنيه موزعه على 1.71 مليار سهم بواقع 10 جنيهات للسهم.