TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بايونيرز" تعتزم زيادة رأسمالها إلى 3.35 مليارات جنيه

"بايونيرز" تعتزم زيادة رأسمالها إلى 3.35 مليارات جنيه
الصورة من رويترز - أريبيان آي

القاهرة- مباشر: قالت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، اليوم الثلاثاء، أنها ستدعو عموميتها غير العادية، للنظر في زيادة رأس مالها إلى 3.35 مليارات جنيه، وإلغاء قرار العمومية السابق في أغسطس الماضي الخاص بزيادة رأس مالها من 2.5 مليارجنيه إلى 2.8 مليار جنيه.

كانت الجمعية العامة العادية للشركة قد وافقت في أغسطس 2014 على زيادة رأس المال في حدود مبلغ 333.625 مليون جنيه مقابل مبادلة أسهم مجموعة شركات رؤية محل صفقة الاستحواذ. 

وأضافت الشركة، في بيان لبورصة مصر، أن الجمعية ستنظر في زيادة رأس المال بواقع 3 مليارات جنيه بإصدار عدد 170.2 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم بالإضافة إلى علاوة إصدار قدرها 12.63 جنيهاً، ليرتفع رأس المال المصدر من 2.5 مليار إلى 3.35 مليارات جنيه، وستصبح الزيادة مخصصة لقدامى المساهمين وذلك إعمالاً لحقوق الولوية في الاكتتاب بأسهم الزيادة.

ومن المقرر أن تنظر الجمعية، المقرر عقدها في وقت لاحق، في اعتماد القيم العادلة لسهم الشركة المقدرة بـ 18.35 جنيهاً مصري من قبل شركة مزارز للاستشارات المالية، و18.81 جنيهاً المقدرة من شركة فرست للاستشارات المالية.

تعمل "بايونيرز" في مجال الاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقاً مالية أو في زيادة رؤوس أموالها وتعمل الشركة في أسواق (مصر والإمارات والسعودية وسوريا والبحرين).

يبلغ رأس مال شركة بايونيرز الحالي 2.5 مليار جنيه موزعاً على عدد 500 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم الواحد.