TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"عكاظ" ترفع القيمة العادلة لـ"أوراسكوم للاتصالات" بـ 14%

"عكاظ" ترفع القيمة العادلة لـ"أوراسكوم للاتصالات" بـ 14%
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

القاهرة - مباشر : حدد قسم البحوث بشركة عكاظ لتداول الأوراق المالية القيمة العادلة لسهم شركة "أوراسكوم للاتصالات" والإعلام والتكنولوجيا القابضة عند 1.80 جنيه للسهم بزيادة 13.9% مقابل 1.58 جنيه للسهم ، مع توصية بالشراء بقوة.

وأضافت "عكاظ" في مذكرة بحثية حديثة حصل "مباشر" على نسخه منها، انه بعد أن أعلنت الشركة التخارج الكلي من موبينيل من خلال بيع كامل حصتها البالغة 5% بالإضافة إلى حقوق التصويت بنسبة 28.75% في صفقة تقدر قيمتها بنحو 209.6 مليون يورو.

وقال أحمد رمضان محلل قطاع الاتصالات لدى "عكاظ"، أن إجمالي حصيلة الصفقة بعد خصم الضرائب تبلغ حوالى 179.5 مليون يورو بواقع 0.3 جنيه للسهم تقريبا ومن المتوقع أن يتم استخدام تلك الحصيلة في الاستثمارات المستهدفة من قبل أوراسكوم للاتصالات وتتمثل بشكل أساسي في قطاعات النقل واللوجستيات والطاقة والبنية الأساسية لشبكات التليفون المحمول، خاصة بعد عدول الشركة عن فكرة توزيع حصيلة البيع على المساهمين.

ويرى رمضان، أن الصفقة تؤثر إيجابيا على الشركة لسببين، السبب الأول التخارج من موبينيل بعد تردي الأداء المالي لها وتكبدها خسائر خلال السنوات الماضية، والسبب الثاني هو سعر البيع البالغ 280.7 جنيه للسهم والمرتفع بنسبة كبيرة عن السعر السوقي لسهم موبينيل البالغ حوالى 178 جنيه.

توقع رمضان أن تضيف تلك الصفقة قيمة استثمارية للشركة خلال الأجل المتوسط بعد الدخول في استثمارات جيدة ذات جدوى مرتفعة.

واتفقت شركتي أورانج (فرانس تيليكوم سابقا) وأوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة على بيع إجمالى أسهم وحقوق التصويت التى تمتلكها شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوچيا بشكل ملكية مباشرة أو غير مباشرة في الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول لشركة أورانج.

قال مروان حسين مسئول علاقات المستثمرين بشركة "أوراسكوم للاتصالات والإعلام" في اتصال هاتفي لــ"مباشر"، أن شركته تسعى لاستغلال السيولة التي توفرها صفقة التخارج من "موبينيل" في تمويل الاستثمارات التي تعتزم أوراسكوم التركيز عليها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف مروان، في تصريحات لــ"مباشر"، تقدر قيمة الصفقة بحوالى 209.6 مليون يورو مما يدعم السيولة المتاحة لدى الشركة للمنافسة في مشروعات الطاقة والمحمول خلال الفترة القادمة.