TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون يتوقعون تفاوت أداء مؤشرات بورصة مصر

محللون يتوقعون تفاوت أداء مؤشرات بورصة مصر
من - أحمد علام

القاهرة - مباشر: توقع محللون فنييون وخبراء أسواق المال، ان تشهد مؤشرات بورصة مصر بجلسة الاثنين تحركات عرضية، منوهين الي أن اختبار السوق مستوي 8700 نقطة سيحدد دفته خلال الفترة القادمة.

توقعت مني مصطفي، المحلل الفني، لدي المجموعة الافريقية، ان تشهد المؤشرات والأسهم بعض التهدئه قليلاً في شكل بعض التحركات العرضية التجميعية المائله للهبوط لحين ظهور مشتري قوي قادر على عكس دفة الإتجاه الهابط قصير الأجل لصاعد، وتوالي بعض المحفزات الإيجابية لإعادة ثقة المتعاملين بالسوق من جديد ، حيث مازالت المؤشرات والأسهم في مرحلة تكوين قاع جوهري .

وأضافت مني، أن المؤشر الثلاثيني لديه منطقة مقاومة بين الــ 8730 و 8830 نقطة ؛ أما الدعم مازال عند الــ 8430 ثم 8300 نقطة، وأما المؤشر السبعيني فلديه مقاومة عند 567 ثم 580 نقطة ؛ آما الدعم بين الـ 540 ثم 532 نقطة .

ونصحت المحلل الفني، المتعاملين متوسطي و طويلي الأجل ببدء تكوين مراكز شرائية جديده أما قصيري الأجل فينصح بالمتاجره مع الحذر لحين وضوح إتجاه السوق .

وقالت رانيا نصار، رئيس قسم التحليل الفني، لشركة سوليدير لتداول الاوراق الماليه، في اتصال هاتفي لــ"مباشر"، المؤشر الثلاثيني اختبر مستويات المقاومه عند 8700 نقطة التي لم يستطع الثبات فوقها بجلسة الأحد، مضيفه أنه في حالة الثبات فوق هذا المستوى قد نرى مره اخرى مستويات المقاومه عند 8800 ثم 8900 نقطة، واما بفشل الاختراق فسيختبر مناطق الدعم مره اخرى عند 8600 ثم 8500 نقطة.

وتابعت رئيس قسم التحليل الفني لشركة سوليدير، ان المؤشر السبعيني طالما انه يتداول تحت مستوى المقاومه عند 555 نقطة فانه مازال يستهدف مستويات الدعم حتى 500 نقطة وينتفي هذا السيناريو باختراق المقاومه باحجام تداول مرتفعه.

وارتفعت مؤشرات "بورصة مصر" الرئيسية، بنحو جماعي لدى إغلاق تعاملات، الاحد، للجلسة الثانية علي التوالي، وصعد المؤشر الرئيسي "إيجي أكس 30"، رابحاً ما نسبته 3.46%، وهي أكبر وتيرة صعود يومية فى 6 أشهر ونصف، ليصل الي 8690.43 نقطة تزامناً مع الصعود الجماعي لاسواق الخليج.

قال أحمد ثابت، رئيس قسم التحليل الفني لدي ميراج لتداول الاوراق المالية، بناء على الجلسة الماضية نجد ان المؤشر الثلاثيني سيكون بنسبة كبيرة قادرا على الثبات فوق مستويات 8650 نقطة الفترة القادمة مع امكانية وصوله لمستويات 8900 نقطة على المدى القصير بدعم من الاسهم القيادية ووجود اغلب اسهم السوق في مستويات جاذبة مع ظهور كثير من الاخبار الايجابية التي تتعلق بتصنيف مصر الائتماني واخبار اخرى على بعض قطاعات السوق.

الصورة من - رويترز - اريبيان آي