TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"عامر جروب" تتوقع طرح سندات التوريق مطلع يناير 2015

"عامر جروب" تتوقع طرح سندات التوريق مطلع يناير 2015
عامر جروب
AMER
0.92% 1.10 0.01

من رامي سميح:

القاهرة - مباشر: توقع رياض رفعت، رئيس القطاع المالي، مدير علاقات المستثمرين بمجموعة عامر القابضة "عامر جروب"، طرح سندات التوريق لمحفظة الشركة العقارية مع مطلع شهر يناير القادم.

وأعلنت "عامر جروب"، العاملة فى مجال الاستثمار العقاري السياحي والفندقي في مصر والشرق الاوسط، فى بيان يوم الخميس، عن قيام 3 شركات تابعة لها بتوقيع عقود حوالة مع شركة "ثروة كابيتال" لإصدار أول سندات توريق لمحفظة عقارية فى مصر بقيمة 201 مليون جنيه (28 مليون دولار).

وقال رفعت، فى اتصال هاتفي مع "مباشر" :"تعمل شركة ثروة كابيتال حالياً على إنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بالطرح متضمنة الحصول على موافقة هيئة الرقابة المالية، والمتوقع أن يكون فى غضون أسبوع واحد من الآن".

وهذه هي المرة الأولي فى مصر التى يتم فيها إصدار سندات لتوريق محفظة عقارية، بعد أن سبق لشركة "ثروة كابيتال" إصدار أكثر من مجموعة سندات لمحافظ تمويل سيارات.

وأضاف رئيس القطاع المالي لمجموعة عامر القابضة، أن:"الإصدار هو الأول من نوعه فى مصر ويهدف إلى فتح نافذة جديدة لتمويل أنشطة القطاع العقاري بالسوق المحلى، فضلاً عن إيجاد وسيلة جديدة لتمويل مشاريع المجموعة المختلفة".

وصنفت شركة "ميريس" الشرق الأوسط للتصنيف الإئتمان إصدار "عامر جروب" المزمع لمحفظة الشركة عند "AA+" للشريحة الأولي.

واستدرك رفعت قائلاً:"ستوجه حصيلة الطرح إلى تمويل مشروعات مثل بورتوسعيد، بورتو أكتوبر فى مصر، بورتو البحر الميت بالأردن وبورتو أغادير فى المغرب".

وتستثمر "عامر جروب " في عدة مجالات منها العقارية والسياحية وسلاسل المطاعم والمراكز التجارية ومن بين مشروعاتها بورتو السخنة وبورتو مارينا وبورتو البحر الميت فى الأردن بالإضافة إلى خمسة مراكز تجارية تابعة للمشروعات السابقة وفندقين خمسة نجوم علاوة على عدد من سلاسل المطاعم مثل تشيليز وجوني كارينوز واستوديو مصر والآن لونوتر وحلقة السمك ونايل سيتي.

كانت نتائج أعمال "عامر جروب" قد أظهرت خلال الشهور التسعة الأولي من العام الجاري، تحقيق صافي ربح بلغ 217 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح بلغ 18.6 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من 2013، بزيادة قدرها 1064%.

يبلغ رأسمال المجموعة المصدر والمدفوع 547.14 مليون جنيه موزعاً على 4.559 مليار سهم بقيمة إسمية 12 قرشاً للسهم، فيما تبلغ القيمة السوقية لأسهمها فى البورصة أكثر من 5 مليارات جنيه.