TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث- "عامر جروب" تصدر سندات توريق لمحفظة عقارية بـ 28 مليون دولار

محدث- "عامر جروب" تصدر سندات توريق لمحفظة عقارية بـ 28 مليون دولار
عامر جروب
AMER
0.50% 0.80 0.00

قالت مجموعة عامر القابضة "عامر جروب" أن 3 شركات تابعة لها وقعت عقود حوالة مع شركة "ثروة كابيتال" لإصدار أول سندات توريق لمحفظة عقارية فى مصر بقيمة 201 مليون جنيه (28 مليون دولار).

وهذه هي المرة الأولي فى مصر التى يتم فيها إصدار سندات لتوريق محفظة عقارية، بعد أن سبق لشركة "ثورة" كابيتال إصدار أكثر من مجموعة سندات لمحافظ تمويل سيارات.

وأضافت عامر جروب، فى بيان صحفي يوم الخميس، ان الإصدار المزمع لمحفظة الشركة حصل على تقييم "AA+" للشريحة الأولي من شركة "ميريس" الشرق الأوسط للتصنيف الإئتماني.

وقال منصور عامر، رئيس مجموعة عامر القابضة، أن الإصدار هو الأول من نوعه فى مصر ويهدف إلى فتح تافذة جديدة بالسوق المصري لتمويل أنشطة القطاع العقاري، فضلا عن إيجاد نافذة جديدة للتمويل أمام مشاريع المجموعة المختلفة.

وكشفت نتائج أعمال مجموعة عامر القابضة خلال الشهور التسعة الأولي من العام الجاري عن تحقيق صافي ربح بلغ 216.96 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح بلغ 18.63 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2013، بزيادة قدرها 1064%.

وتستثمر "عامر جروب " في العديد من المجالات منها العقارية والسياحية وسلاسل المطاعم والمراكز التجارية ومن بين مشروعاتها بورتو السخنة وبورتو مارينا وبورتو البحر الميت فى الأردن بالإضافة إلى خمسة مراكز تجارية تابعة للمشروعات السابقة وفندقين خمسة نجوم علاوة على عدد من سلاسل المطاعم مثل تشيليز وجوني كارينوز واستوديو مصر والآن لونوتر وحلقة السمك ونايل سيتي.

يبلغ رأسمال المجموعة المصدر والمدفوع 547.14 مليون جنيه موزعاً على 4.559 مليار سهم بقيمة إسمية 12 قرشاً للسهم.