TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي الإسلامي" يحصد جائزة "سي تريد البحرية" عن فئة تمويل الشحن البحري

"أبوظبي الإسلامي" يحصد جائزة "سي تريد البحرية" عن فئة تمويل الشحن البحري

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، الأحد عن حصوله على جائزة "سي تريد البحرية" عن فئة تمويل الشحن البحري.

ووفقا لبيان صحفى حصلت "مباشر" على نسخة منه تمنح جائزة "سي تريد البحرية" تقديراً للإنجازات والمساهمات الفريدة التي تبذلها المؤسسات في مجال الشحن والخدمات البحرية في المنطقة.

وتقّيم جائزة "سي تريد البحرية" عن فئة تمويل الشحن البحري من خلال المقارنة بين الخيارات والسياسات المالية التي يوفرها كل مصرف على حدى، بالإضافة إلى الخدمات الاستشارية والأداء المالي العام لكل مصرف.

يشار إلى أن مصرف أبوظبي الإسلامي قد أسس وحدة تمويل متخصصة في العام 2013 معنية بالشحن المنظم والخدمات البحرية، فضلاً عن فئات أخرى لتمويل الأصول. وكانت رؤية المصرف آنذاك تهدف إلى تحقيق ريادة إقليمية لمثل هذا النوع من التمويلات.


و قام مصرف بوظبي الإسلامي من خلال وحدة التمويل المتخصصة هذه بترتيب تسهيلات تمويل عديدة لعملاء من مختلف مجالات عمل قطاع الشحن البحري والعمليات البحرية بما في ذلك شركات تشغيل ناقلات النفط وسفن الإمداد، وشركات صناعة وتشغيل السفن المتخصصة بعمليات الإنشاءات في أعماق البحار.

وتضم أبرز صفقات المصرف في القطاع البحري كلاً من شركة الخليج للخدمات البحرية وشركة الإنشاءات البترولية الوطنية وشركة ماريدرايف وشركة أركون، بالإضافة إلى شركة زاخر مارين.

وتعليقاً على فوز المصرف بهذه الجائزة، قال عارف عثماني، الرئيس العالمي للخدمات المصرفية للمؤسسات في مصرف أبوظبي الإسلامي:
"تؤكد هذه الجائزة مساهمة المصرف في نمو قطاع الأعمال البحرية وتفانيه في خدمة عملاء هذا القطاع، حيث عمل المصرف على تسهيل عددٍ من الصفقات الرئيسية والتي بدورها عززت من ريادته ورفعت الطلب على الخدمات والعروض المصرفية الإسلامية التي يقدمها.

وأضاف : لقد أسسنا نظاماً عالمي المستوى يختص بتمويل الشركات والأعمال المصرفية الاستثمارية، وهو مجهز لتقديم حلول مالية متخصصة تتلاءم مع متطلبات عملائنا. وبناءً على ما تقدم، بات مصرف أبوظبي الإسلامي واحداً من أفضل المصارف الاستثمارية الإسلامية في المنطقة."