TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوراسكوم للاتصالات" تعلن عن إطلاق خدمة كابل "مينا" البحري

"أوراسكوم للاتصالات" تعلن عن إطلاق خدمة كابل "مينا" البحري
القاهرة - مباشر

أعلنت شركة اوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة، أمس الأربعاء، عن إطلاق خدمة الكابل البحري لشركة مينا للكابلات البحرية ليربط ثلاث قارات (أوروبا، آسيا، افريقيا)، ماراً بالبحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر والمحيط الهندي.

وطبقاً لبيان حصل "مباشر" على نسخة منه، أخطرت شركة مينا للكابلات البحرية، إحدى الشركات التابعة لشركة أوراسكوم للاتصالات، هيئة تنظيم الاتصالات المصرية بأن الكابل البحري يعمل الآن بكامل طاقته.

وقال نجيب ساويرس، رئيس الادارة التنفيذية والعضو المنتدب لشركة اوراسكوم للاتصالات، في تعليق على إطلاق الخدمة؛ " ان اطلاق كابل مينا هو خطوة ايجابية جداً نحو تعزيز تواجد شركة اوراسكوم للاتصالات في احد مجالاتها الاساسية وهو الكابلات البحرية، وسيفتح اطلاق الخدمة الباب لخدمة اسواق واسعة في جنوب آسيا وأوروبا والشرق الأوسط بالاضافة الى فرص التوسع في الشرق الاوسط وافريقيا".

وعلق معن الأمين، العضو المنتدب لشركة مينا للكابلات البحرية؛ قائلاً: "لقد استغرق اطلاق المشروع وقتاً طويلاً نتيجة لتحديات غير متوقعة للحصول على التصاريح داخل الأراضي المصرية، ولكننا الآن متحمسون لتواجدنا في السوق أخيراً بمشروع واعد جداً. سوف يقوم كابل مينا بحل المشاكل السائدة منذ فترة طويلة لمقدمي الخدمات الذين يحتاجون إلى حل موثوق به لربط آسيا مع أوروبا. ونحن قادرون على تقديم حلول اتصال موثوق بها إلى أسواق ضخمة من خلال التمتع بالنطاق الجغرافي الكبير والشبكة الواسعة من الشركاء في الهند والسعودية وسلطنة عمان ".

جدير بالذكر أن كابل مينا يقوم الآن بخدمة السعات التراسية لكبار مشغلي خدمات الاتصالات في اوروبا والسعودية وعمان والهند بينما تصل الخدمة لدول مجلس التعاون الخليجي، وجنوب آسيا من خلال شركاء شركة مينا للكابلات. وتشمل خطة توسع الشركة خدمة الشرق الاقصى من خلال عقد شراكات مع الكابلات البحرية الدولية الأخرى.

ويغطي كابل مينا سوق كلية تبلغ حوالي 15 ألف جيجابايت في الثانية خلال عام 2015، مع توقع نمو سنوي مركب يبلف 40 %، وتعتزم شركة مينا الوصول الى حصة سوقية تقدر بـ 10 % من حجم النمو السوقي المعني بمبيعات مستهدفة تصل لأكثر من 140 مليون دولار أمريكي خلال الثلاث سنوات القادمة.

تمتلكة شركة اوراسكوم للاتصالات والاعلام استثمارات وتدير عمليات تشغيل في شركات خاصة في مصر وكوريا الشمالية وباكستان ولبنان وغيرها من شمال افريقيا ودول الشرق الأوسط.