TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المالية والصناعية" تسند دراسة جدوي مشروعات السماد العملاقة إلى "جاكوبز" العالمية

"المالية والصناعية" تسند دراسة جدوي مشروعات السماد العملاقة إلى "جاكوبز" العالمية
قالت الشركة المالية والصناعية المصرية، أنها أسندت عمل دراسة جدوي لشركة "جاكوبز"، وهي من أكبر الشركات العالمية في عمل دراسات الجدوي بالنسبة لمشروعات السماد العملاقة.
وأضافت الشركة، فى بيان لها الخميس، أن ذلك يأتى فى إطار رغبة من الشركة في تحويل خط انتاج السماد الاحادي الذي سيتم تركيبه بمجمع السويس إلي خط انتاج ثلاثي مركب حيث أن الطلب العالمي تحول إلي هذا النوع من السماد و هذا النوع يحتاج ضمن مكوناته الي حامض فوسفوريك.
وأشارت إلى أنه تم التوجه لهذة الشركة - "جاكوبز" - للإفادة عن أي الحلول هي الأفضل شراء وحد لانتاج حامض الفوسفوريك وتحديد أفضل منتج لها والتوريد بالسعر المناسب وتحديد مصادر استيراد حامض الفسوفريك إلى جانب عمل دراسة تسويقية.
وأضافت أنه تم التعاقد مع شركة القناة لتوزيع الكهرباء بإجمالى قيمة تعاقد 3.5 مليون جنية لتوصيل الكهرباء لمجمع الشركة المالية بالسويس، كما تم وضع منظومة مع شركة السويس لتصنيع الأسمدة لسداد ما يقرب من مائة مليون جنية قبل البدء في تنفيذ المشروع لتخفيض مديونيتها و استغلالها في الانفاق ضمن التمويل الخاص لمشروع مجمع الشركة المالية بالسويس.
وقالت الشركة، أنها قررت تحويل أحد خطي السماد إلي مصانع أسيوط لتجديد الخطوط وتحسين الطاقة الانتاجية والحفاظ علي البيئة في سبيل ذلك تم التعاقد مع شركة "طاقة" لتوريد الغاز بمبلغ 6.3 ملايين جنيه، وتم سداد نصف قيمة التعاقد لحين اكتمال العملية والحصول علي الرخصة المبدئية لتركيب الخط بأسيوط.
وكشفت الشركة المالية والصناعية، عن أنه تم التعاقد مع شركة "بالستر" الإيطالية لحضور مهندسين متخصصين في وحدات حامض الكبرتيك للكشف عن وحدة الحامض المعطلة بمصانع أسيوط وتقرير الحل الأمثل لإعادة تشغيلها، وقد حضروا بالفعل وسيتم اخطار الشركة بما يجب عملة للإصلاح.
أظهرت النتائج المالية المجمعة للشركة المالية والصناعية المصرية خلال الستة اشهر المنتهية في 30 يونيو 2014، تحقيق صافي ربح بلغ 33.5 مليون جنيه مقابل 43.5 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من عام 2013. بنسبة تراجع في الارباح بلغت 23 %.