TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البورصة" تفرض التزام مالي على "العربية للاسمنت" بـ 10 آلاف جنيه

"البورصة" تفرض التزام مالي على "العربية للاسمنت" بـ 10 آلاف جنيه
قررت لجنة القيد بالبورصة بجلستها المنعقدة اليوم الثلاثاء، فرض إلتزام مالى على الشركة قدره 10 آلاف جنيه على شركة العربية للاسمنت نظرا لمخالفة الشركة للمادة (38) من قواعد قيد وشطب الاوراق المالية, على أن تلتزم الشركة بقرار لجنة القيد وسداد الإلتزام المالي خلال 15 يوم من تاريخ إخطارها بقرار لجنة القيد لسداد الإلتزام على أن يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد فى حالة عدم إلتزامها.

تتضمن المادة 38 من قواعد القيد والشطب بالبورصة على تعاملات الداخليين ونصها كالتالي:

دون الإخلال بأحكام قانون سوق رأس المال ولائحته التنفيذية يجب على الشركة المقيد لها أوراق مالية بالبورصة المصرية إخطار البورصة بالإجراءات الداخلية المتبعة لديها والتى تضمن ما يلى :

1 - عدم السماح بتعامل أي من الداخليين على أي أوراق مالية تصدرها الشركة خلال خمسة أيام عمل قبل ويوم عمل بعد نشر أى معلومات جوهرية وفقًا للتعريف الوارد بالبند «ب» من المادة 319 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال.

2 - عدم تعامل أى من المساهمين الرئيسيين والمجموعات المرتبطة بهم فى فترات أخرى بخلاف المبينة بالفقرة السابقة إلا بعد إخطار البورصة بذلك قبل التنفيذ بيوم عمل على الأقل وفق النموذج المعد لذلك لدى البورصة.

3 - وفى جميع الأحوال لا يتجاوز موعد تنفيذ تعاملات الداخليين شهًرا على الأكثر من تاريخ تسليم نموذج الإخطار للبورصة.

وعلى البورصة نشر بيانات التعامل السابقة عقب الجلسة التى تم خلالها التنفيذ وقبل بداية الجلسة التالية حتى ولو تم التنفيذ جزئيًا ويتم النشر من خلال شاشات التداول وعلى موقع البورصة الالكترونى.

وفى جميع الاحوال يحظر على أعضاء مجلس إدارة الشركة والمسئولين بها أو الأشخاص الذين فى مكنتهم الاطلاع على معلومات غير متاحة للغير ويكون لها تأثير على سعر الورقة المالية، شراء أو بيع هذه الأوراق المالية التى تتعلق بها هذه المعلومات وذلك دون الإخلال بأية قيود أخرى ترد فى هذا الشأن أو فى قوانين أو قواعد أخرى.