TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التنمية المحلية: 13 محافظة جديدة خلال 40 عاماً قادمة

وزير التنمية المحلية: 13 محافظة جديدة خلال 40 عاماً قادمة
أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أن المخطط الاستراتيجي للتنمية يتضمن الوصول بعدد المحافظات في مصر إلي 40 محافظة خلال الاربعين عاماً القادمة وأن البداية جاءت من خلال الاعلان عن انشاء 3 محافظات هي العلمين والواحات ووسط سيناء .. جاء ذلك خلال اجتماعه الثاني الذي عقده مع القيادات الشعبية والسياسية .

وأكد الوزير في بيان حصل "مباشر" علي نسخه منه، ان اثاره اعتراضات ابناء محافظة البحر الاحمر بغرض الحفاظ علي الشعبية لعدد من القيادات السياسية واعضاء مجلسي الشعب والشوري السابقين ، كما ان الدراسات لم تعد نهائية بعد وأن ما يفعله وزير التنمية المحلية من إدارة حوار مجتمعي هدفه مناقشة كافة الاعتراضات والآراء ونقلها للحكومة والقيادة السياسية التي تحرص كل الحرص علي تحقيق طلبات ورغبات المواطنين بما لا يتعارض مع خطط نقل مصر إلي مستوي من التقدم في المستقبل الذي نرضاه جميعاً .

وشرح أحد القيادات الشعبية من الحاضرين اعتراضات ابناء مدينة رأس غارب لبعدها عن محافظة المنيا بحوالي 331 كيلومتر بينما المسافة بين رأس غارب والغردقة 150 كليو متر .

وأوضح الوزير انه سيتم تعيين نائب محافظ في الامتداد الجديد لكل محافظة له كافة صلاحيات المحافظ ، كما انه سيتم تجميع كافة الجهات التي تتعامل مع المواطنين في جهة واحده يتعامل معها المواطن .

كما اوضح لبيب أن ما يحصل عليه مواطن البحر الأحمر من مزايا باعتبارهم ابناء محافظة نائية لم يمس وأشار إلي ان ابناء محافظات الصعيد يحصلون علي امتيازات مماثله ورفض الوزير ما يثار حول هويه خاصة لأبناء مدينة او محافظة مصرية قائلاً ان الجميع مصريين والحديث عن الهوية لابد أن يكون عن الهوية المصرية والتراث المصري ككل وتعليقاً علي خضوع محافظة البحر الأحمر امنياً لولاية سبع مديريات للأمن شئ يفيد المواطنين في حالة تنفيذ المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية وهو لصالح المواطنين.

وأعترف محمد عبد الحميد عمران الامين العام لنقابة العاملين بالبترول ومن أبناء رأس غارب أن هناك مزايدات ومحاولات أثاره من قبل البعض وأوضح ان شركات البترول العامة في البحر الأحمر ستصاب بأضرار كبيره منها أن بعض الشركات لديها مناطق امتياز تمتد من الزعفرانة وحتي جبل الزيت كما ان حصولها علي الموافقات الامنية يستغرق وقتاً يكلف هذه الشركات مئات الآلاف يومياً .

واجاب الوزير عادل لبيب علي تساؤلات الحاضرين مؤكداً علي حرص الحكومة علي تلبية متطلبات جميع المواطنين في حدود ما تملكه الدولة من الامكانيات .

وأكد الوزير علي رفض الدولة لأي تهديدات قد تصدر من عدد قليل غير مدرج لطبيعة الظروف الدقيقة التي تمر بها مصر كما أنها لم تخضع لأي ابتزازات وقد يتصور البعض ان ما يحدث الان يمكن قبوله كما كان يحدث من قبل .

وقال وزير التنمية المحلية اننا دخلنا نقاشاً مفتوحاً للوصول الي حلول مقبولة من الجميع وقال انه لن يتم حرمان اي محافظة من التمثيل النيابي والتعبير عن مشكلات مواطنيها .