TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

" CIB" يوافق على منح "مدينة نصر للاسكان" قرض بقيمة 550 مليون جنيه

" CIB" يوافق على منح "مدينة نصر للاسكان" قرض بقيمة 550 مليون جنيه
مدينة مصر
MASR
0.00% 4.48 0.00
سي أي بي
COMI
0.05% 85.40 0.04
وافق البنك التجاري الدولى CIB على منح شركة مدينة نصر للاسكان قرض متوسط الآجل بقيمة تزيد قليلا عن 550 مليون جنيه وتم توقيع عقد الاتفاق المبدئي ومن المتوقع توقيع العقد النهائي خلال أيام.
وقالت مصادر مصرفية مطلعة أن قيمة القرض ستوجه حصيلتها لتمويل جزء من المرحلة الأولي لمشروع تاج سلطان البالغ تكلفتها الاستثمارية مليار جنيه والتي من المتوقع أن تحقق حجم مبيعات تعاقدية تصل الى 1.9 مليار جنيه.. وفقاً لموقع أموال الغد.
وتمتلك شركة مدينة نصر للاسكان محفظة أراضي تصل إلي 10 ملايين متر مربع ، منها 3.5 مليون متر مربع في مشروع تيجان و5.5 مليون متر مربع بمشروع الكيلو 45 والتي تمثل أكبر مشروعاتها .
وكان أحمد الهيتمي المساعد التنفيذى للشركة قد أكد فى وقت سابق انتهاء شركته من تسويق نحو 60% من إجمالى مشروع تاج سلطان والبالغة نحو 1700 وحدة سكنية والتى من المقرر تسليمها أكتوبر 2015 متوقعا تحقيق شركته حجم مبيعات تصل الى مليار جنيه خلال 2014 مقارنة بنحو 800 مليون جنيه خلال العام الماضي.
وأشارت المصادر الى توسع البنوك خلال الفترة الماضية فى تمويل القطاع العقاري والتي تمثلت أبرزها في بنوك الاهلى المصري ومصر والتجاري الدولى والعربي الأفريقي مشيرة الى إن آخر تلك القروض تمثلت في القرض الذي وقعه البنك التجارى الدولى مع مجموعة الفطيم العقارية بقيمة 532 مليون جنيه والذي توجه حصيلته لتمويل المرحلة الثانية من مشروعها " كايروفيستيفال سيتي " بالقاهرة الجديدة.