TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة القطرية تتراجع بفعل الأسهم القائدة بالنقل والبنوك

البورصة القطرية تتراجع بفعل الأسهم القائدة بالنقل والبنوك
كتب- محمود جمال: تراجعت بورصة قطر فى ختام تداولات اليوم، الاربعاء، بدفع قوي من الأسهم القائدة فى قطاع النقل والبنوك.
وتراجع المؤشر العام 0.05% إلى 12954.93 نقطة ليوقف صعوده بعد سبعة جلسات من الصعود المتوالي ليخسر 6.6 نقطة .
وتصدر مؤشر قطاع النقل التراجعات وذلك بعد ان هبط بنسبة 0.84%، مع تراجع سهم مخازن 1.6% وناقلات بـ 1.4% .
وتوقع إيهاب رشاد، الرئيس التنفيذي لشركة مباشر للوساطة فى الأوراق المالية : "بأن تتواصل العمليات البيعية بالبورصة القطرية فى الجلسات القليلة القادمة لتهدئة المؤشرات المتضخمة".
ونالت عمليات جني الارباح من أداء مؤشر قطاع البنوك أيضا حيث تراجع 0.42%، مع هبوط سهم الدولي 2.5%، كما انخفض مؤشر قطاع الاتصالات 0.23%، مع تراجع سهم فودافون قطر 1.3%.
وتراجعت قيم التداولات 1.19 مليار ريال مقابل 1.45 مليار ريال، وجري التداول على أكثر من 30.19 مليون سهم مقابل 35.7 مليون سهم.
واستدرك رشاد قائلا :"تراجع مستويات السيولة امر طبيعي خاصة بعد وصولها إلى مستويات تاريخية فى الجلسات الماضية، وقد يكون ذلك مؤشرا على بداية الموجة التصحيحية".
وتصدر قائمة الخاسرين سهم الدولي بنسبة 2.5% إلى 85.8 ريال، بعدما أعلن البنك عن ارباح ضعيفة فى الربع الأول من العام الجاري.
وأعلن الدولي فى بيان صحفي اليوم، عن تحقيقه ارباحا صافية فى الربع الأول من العام الجاري بنحو 204 ملايين ريال مقارنة بـ 185 مليون ريال عن الفترة ذاتها من العام الفائت أي بنسبة نمو بلغت 10.2%.
بينما قاد سهم الطبية ارتفاعات السوق بنسبة 10% إلى 15.4 ريال، بعدما أعلنت الشركة عن أن الجمعية العمومية العادية والمنعقد أمس قد وافقت على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي للسنة المالية المنتهية في ٣١/١٢/٢٠١٣ والخطط المستقبلية المتبعة وتقرير مراقبي الحسابات عن السنة المالية المنتهية في ٣١/١٢/٢٠١٣.
واحتل سهم دلالة المرتبة الثانية بالارتفاعات بـ 9.9% إلى 35.35 ريال.