TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شراكة بين Ooredoo" و"روكيت إنترنت" لتأسيس شركات إنترنت في منطقة آسيا

شراكة بين Ooredoo" و"روكيت إنترنت" لتأسيس شركات إنترنت في منطقة آسيا
أوريدو
ORDS
-0.95% 9.96 -0.10
أعلنت اليوم Ooredoo شركة عن إبرام شراكة مع شركة "روكيت إنترنت"، المتخصصة في أعمال حاضنات شركات الإنترنت، للعمل بشكل مشترك على تطوير خدمات تجارة إلكترونية وخدمات رقمية أخرى في منطقة آسيا.
وستصبح Ooredoo و"روكيت" ،بحسب بيان لها على موقع سوق أبوظبي المالى ،واطلعت عليه "مباشر"، شريكان مناصفة في شركة آسيا إنترنت هولدينغ Asia Internet Holding (AIH)، وهي شركة مشتركة ستنشط في مجال إنشاء وتطوير شركات للإنترنت في المنطقة.


وأضافت تعتبر التجارة الإلكترونية جزءاً من إستراتيجية Ooredoo للاستثمار في الشركات الجديدة التي توفر فرصاً للنمو، وتطوير فرص لتدفقات نقدية جديدة. ولأن ارتفاع مستويات الدخل وزيادة انتشار استخدام الإنترنت محركان رئيسيان لنمو التجارة الإلكترونية في آسيا، فإن كل من Ooredoo و"روكيت" حريصتان على الاستفادة من هذا التوجه. وأكدت ان ارتفاع معدلات استخدام الهواتف الذكية، ومحدودية البنى التحتية للهواتف الثابتة تعزز من مكانة الاتصالات الجوالة باعتبارها وسيلة الاتصالات المفضلة لممارسة التجارة الإلكترونية في آسيا وخاصة في إندونيسيا، التي تعتبر أكبر سوق إلكترونية في منطقة آسيا بعد الصين، علماً بأن Ooredoo متواجدة في إندونيسيا من خلال شركة إندوسات التي تبلغ قاعدة عملائها 60 مليون عميل.

من جانبه يقول الدكتور ناصر معرفيه، الرئيس التنفيذي للمجموعة Ooredoo: "نشهد في الوقت الحالي حدوث تحول عميق في مختلف أسواقنا، إذ تقوم أعداد أكبر من عملائنا بشراء المنتجات والخدمات عبر الإنترنت باستخدام هواتفهم الجوالة. ويتجلى ذلك بشكل أكبر في أماكن تواجدنا في آسيا. ونحن نؤمن بـأن توفير خدمات التجارة الإلكترونية سيدعم تطلعاتنا لإثراء حياة العملاء بشكل أفضل. كما أننا مسرورون بشراكتنا مع "روكيت" ونتطلع للاستفادة من الخبرات والمعرفة التي اكتسبتها في مناطق أخرى لنجعل من مشروعنا المشترك معلماً بارزاً في سوق التجارة الإلكترونية في آسيا."

وستغطي شركة آسيا إنترنت هولدينغ AIH 15 سوقاً في آسيا تشمل كل من باكستان وميانمار وتايلاند وماليزيا وسنغافورة وإندونيسيا وفيتنام والفلبين وأستراليا، وبوجود شركات تتراوح من كونها شركات على الإنترنت لبيع التجزئة إلى خدمات لتأمين الدفعات المالية. وكان العديد من المشاريع الناجحة قد أطلقت خلال العامين الماضيين مثل Daraz.pk وLamudi.com وCarmudi.com وKaymu.com وPricepanda.com وEasyTaxi.com.

ومن ناحيته قال أوليفر ساموير، الشريك المؤسس في "روكيت إنترنت": "إننا نتطلع للعمل مع شريك في آسيا يتميز بالابتكار وباهتمامه الشديد بالعملاء مثل Ooredoo. إذ ستعجل مثل هذه الشراكة في تطوير شركة آسيا إنترنت هولدينغ في المنطقة، وستساعد في نجاح شركتينا. فإننا نشعر بأنه من خلال استخدام نماذج التجارة الإلكترونية التي حققت نجاحها في أماكن أخرى في العالم إلى آسيا، ومن خلال مشاركتنا مع مشغلين كبار لخدمات الاتصالات مثل Ooredoo فإنه يمكننا أن نوفر لعملائنا خدمات أفضل بشكل مشترك."

ويخضع هذا الاستثمار إلى موافقة الجهات التنظيمية في الدولة التي سوف تقدم الخدمات فيها، ومن المنتظر الانتهاء من هذه الاتفاقية خلال الربع الثاني من 2014.