TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سكك الحديد القطرية تمنح عقد تأمين لإئتلاف من 8 شركات بقيادة "قطر للتأمين"

سكك الحديد القطرية تمنح عقد تأمين لإئتلاف من 8 شركات بقيادة "قطر للتأمين"
قطر للتأمين
QATI
-0.27% 2.20 -0.01

نحت شركة سكك الحديد القطرية "الريل"، الشركة المسؤولة عن بناء شبكة سكك الحديد القطرية المتكاملة في قطر، أكبر عقد تأمين لإئتلاف مكون من ثماني شركات بقيادة شركة قطر للتأمين "QIC". ويعتبر هذا العقد الأكبر والأبرز من نوعه المختص بالبنية التحتية في قطر وواحداً من أكبر تغطيات المخاطر المتعلقة بسكك الحديد في العالم. وأتى منح العقد بعد أن تبنت "الريل" مقاربتها الخاصة بالتأمين. وسيزود الائتلاف تأمين على الإنشاءات ومسؤولية ضد الغير للمرحلة الأولى من مشروع مترو الدوحة. العقد يعتبر الأكبر والأبرز من نوعه المختص بالبنية التحتية في قطر وواحداً من أكبر تغطيات المخاطر المتعلقة بسكك الحديد في العالم. بحسب جريدة الشرق

والأطراف الأخرى في الائتلاف هم: الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين، ومجموعة الخليج "تكافل"، وشركة الدوحة للتأمين، وشركة قطر للتأمين الإسلامي، وشركة الكوت، والشركات المسجلة في مركز قطر للمال منها شركة بنك الدوحة للتأمين، وسيب للتأمين. وقال المهندس عبدالله بن عبدالعزيز تركي السبيعي العضو المنتدب، ورئيس اللجنة التنفيذية لـ"الريل": سعينا في هذا العقد إلى ترجمة الرؤية الوطنية 2030، وذلك من خلال حضور القطاع الخاص في مساندة أعمال المشاريع التي تقوم بتنفيذها شركة "الريل"، لتحقيق الشراكة الفاعلة بين القطاعين العام والخاص.

واضاف: إن مشروع مترو الدوحة خلال مراحل تنفيذه وبعد الانتهاء من تنفيذه سيوفر فرصا استثمارية للقطاع الخاص في مجال الإنشاء ومجال التشغيل ومجال الصيانة.ومن جانبه قال المهندس سعد المهندي، الرئيس التنفيذي لشركة الريل القطرية "الريل": "تظهر المشاركة الكبيرة من الشركات المحليه في برنامج التأمين الرئيسي، قوة السوق المحلي للتأمين على المخاطر وقدرته على المساهمة بفعالية في التنمية الاقتصادية الشاملة لدولة قطر، وذلك تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030".

طول مترو الدوحة

ويبلغ الطول الإجمالي لخطوط مترو الدوحة حوالي 231 كلم، ويشكل جزءاً رئيسياً من شبكة سكك الحديد وسيصنف من بين شبكات سكك الحديد الأحدث والأكثر تقدماً في العالم.وسينفذ المشروع على مرحلتين حيث تشمل المرحلة الأولى 131 كلم و48 محطة "تحت الأرض 63 كلم، المسار المرتفع على الجسور 48 كلم، وعلى مستوى الأرض 20 كلم".المهندي: الشركات المحلية تؤمن 80 % من تغطية التأمين والريل عينت شركة ليبرتي من المملكة المتحدة كشركة إعادة التأمين ومارش كشركة وسيطة

بينما تضم المرحلة الثانية بناء 100 كلم "37 كلم تحت الأرض، 53 كلم على المسار المرتفع على الجسور، وعلى مستوى الأرض 10 كلم" مع 44 محطة.ويتألف مترو الدوحة من الخطوط: الأحمر، الأخضر، الذهبي والأزرق.