TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: أسواق الإمارات تمتلك الفرصة لمواصلة الصعود

محللون: أسواق الإمارات تمتلك الفرصة لمواصلة الصعود
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

من: ثابت شحاتة

دبي ــ مباشر: قال محللون إن الأسواق الإماراتية مرشحة لمواصلة الصعود، بدعم من النتائج الإيجابية للشركات والبنوك الكبرى، تزامناً مع عودة السيولة، رغم أنها ما زالت تستهدف أسهماً بعينها.

ونجحت ارتفاعات أسهم العقار التي جاءت وسط موجة من الارتفاعات الجماعية للقطاعات، في العودة بالمؤشر العام لسوق العاصمة أبو ظبي للمنطقة الخضراء بنهاية تعاملات الأحد.

وأنهى سوق دبي المالي أولى جلسات الأسبوع باللون الأخضر، ليستأنف صعوده بعد استراحة قصيرة لجني الأرباح خلال جلسة الخميس، مدعوماً بالأداء الإيجابي لجميع قطاعاته الرئيسية بقيادة العقارات والبنوك.

وقال وضاح الطه، في حديثه لـ "مباشر" إن الأسواق لديها فرصة للارتداد، ولكن انتهاء استحقاق توزيعات الأرباح لبعض الشركات قد يبطئ من سرعة الارتداد.

ومن جانبه، قال إيهاب رشاد، الرئيس التنفيذي لـ "مباشر لتداول الأوراق المالية": إن أسواق الإمارات قد استطاعت أن تعاود مكاسبها، بعد استراحة قصيرة لجني الأرباح بالجلسة الماضية، في ظل جو التفاؤل الذي يسيطر على المتداولين.

وأضاف "رشاد" أن الأخبار الإيجابية لبعض الشركات، مثل شركة داماك في دبي وإشراق في أبو ظبي، قد ساعدت الأسواق على الارتداد السريع، وزيادة النشاط.

وأضاف "الطه"، في حديث لـ "مباشر" عبر الهاتف، أن أسواق الأسهم الإماراتية ما زالت تخضع للحركات المضاربية، وهو ما ظهر جلياً في التذبذب الكبير للسيولة.

وقال إيهاب رشاد: إن اختراق المؤشرات الرئيسية للأسواق، مستويات مهمة خلال رحلة الصعود، يعزز من الأداء الإيجابي للأسواق، ويجذب جزءاً كبيراً من السيولة المترددة التي كانت تنتظر الوقت المناسب للدخول.

وتوقع الرئيس التنفيذي لـ "مباشر لتداول الأوراق المالية" أن تواصل الأسواق الإماراتية صعودها بالفترة القادمة، في ظل الأجواء الإيجابية، دون أن يستبعد لجوء بعض المستثمرين لعمليات جني أرباح سريعة قد تبطئ من الارتفاعات.