TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "دار التمويل" تقر إصدار سندات بقيمة 400 مليون درهم

عمومية "دار التمويل" تقر إصدار سندات بقيمة 400 مليون درهم
محمد عبدالله القبيسي، رئيس مجلس إدارة دار التمويل
دار التمويل
FH
0.00% 2.20 0.00

من رامي سميح

أبو ظبي - مباشر: أقر مساهمو شركة دار التمويل، المُدرجة في سوق أبو ظبي المالي، اليوم الخميس، إصدار سندات بقيمة 400 مليون درهم بغرض دعم الوضع المالي وتعزيز كفاية رأس المال.

وقال محمد القبيسي، رئيس مجلس إدارة شركة دار التمويل، على هامش اجتماع الجمعية العامة غير العادية، أن برنامج الإصدار سيتضمن سندات غير قابلة للتحويل إلى أسهم بقيمة 300 مليون درهم، إلى جانب أخري قابلة للتحويل إلى أسهم بقيمة 100 مليون درهم.‏ وسيترتب علي ذلك زيادة رأسمال الشركه الي 402.5 مليون درهم.

وتتطلع كيانات كبيرة في منطقة الخليج لدخول سوق السندات والصكوك لاستغلال انخفاض أسعار الفائدة واستبدال قروض مصرفية يتوقعون ارتفاع تكلفتها.

كانت أرباح "دار التمويل" تراجعت بنسبة 12.4% في 2014، لتصل إلى 73.3 مليون درهم، مقابل 83.7 مليون درهم في 2013.

وتقدم دار التمويل، التي تأسست في مارس 2004، منتجات وخدمات مالية تتضمن تمويلات تجارية وأخري للأفراد، وهي مملوكة من شريحة واسعة من المؤسسات الحكومية وشركات الاستثمار والتأمين وعدد من مساهمي القطاع الخاص من الشركات والأفراد من كبار الشخصيات ورجال الأعمال في دولة الإمارات.

و"دار التمويل"، البالغ رأسمالها 302.5 مليون درهم، حاصلة على تصنيف ائتماني طويل الأجل بدرجة "BBB-" وقصير الأجل بدرجة "A3" مع نظرة مستقبلية مستقرة من وكالة "كابيتال إنتليجنس".