TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

" الإسلامي" يرتفع لأعلى مستوياته في 5 أشهر بعد "قفزة الأرباح"

" الإسلامي" يرتفع لأعلى مستوياته في 5 أشهر بعد "قفزة الأرباح"
الصورة:من رويترز-اريبيان آي

من :بدور الراعي


دبي-مباشر: شهد، اليوم الأربعاء، سهم  بنك "دبي الإسلامي"DIB، ارتفاعاً ملحوظاً بعد مرور ساعة ونصف على التداولات ليوم الأربعاء، في أعقاب الإعلان عن النتائج المالية للربع الأول من 2014 .

وارتفع السهم بنسبة 6.68 % ملامساً أعلى مستوياته منذ نهاية العام 2014 في جلسة 29 ديسمبر.

وأعلن البنك عن تحقيق قفزة في الأرباح خلال الربع الأول بنحو  34% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وأشارت البيانات المالية التي نشرت على موقع السوق ارتفاع صافي الأرباح حوالي 850 مليون درهم، مقابل 637 مليون درهم خلال نفس الفترة من عام 2014.

وسجل البنك تداولات بقيمة 68 مليون درهم بحلول الساعة 11:40 بتوقيت الإمارات بأحجام تداول وصلت إلى 10.5 مليون سهم، مرتفعاً بقطاع البنوك بنسبة 1.68%.

وارتفع المؤشر العام لسوق دبي ارتفاعات بلغت نسبتها 1.96%، إلى مستويات الـ3903.95 نقطة.

وقال المُحلل بأسواق المال وضاح الطه، إن النتائج المالية القوية لبنك دبي الإسلامي، قد دفعت المؤشر العام للارتفاع في الساعة الأولى من التداولات بعد إيقافه عن التداول تزامناً مع اجتماع مجلس الإدارة .

وأشار الطه لـ"مباشر" إلى أن نتائج الربع الأول "مبشرة"، بعد نتائج دبي الإسلامي، مؤكداً بأن ترقب نتائج الربع الأول للشركات الكبيرة سوف يكون عاملاً مهما بالنسبة للأسواق بالفترة القادمة، في ظل توقعات متباينة للنتائج.

وأضاف الطه، أنه مع ارتفاع التداولات اليوم، من الممكن أن يشهد سوق دبي المزيد من الارتفاعات التي يسجلها السوق في الفترة الماضية  متجاوزاً مستويات الـ 4500 نقطة.

وارتفعت تداولات سوق دبي في تلك الأثناء إلى 835.245 مليون درهم، بأحجام تداول وصلت إلى 507 مليون سهم.

كانت الجمعية العمومية للبنك قد أقرت في مطلع مارس، توزيع أرباح نقدية بنسبة 40%، بواقع 40 فلساً للسهم، بقيمة إجمالية تصل إلى 1.58 مليار درهم.

وأعلن بنك دبي الإسلامي في الأول من شهر أبريل الجاري، أنه قرر شراء الحصة المتبقية من شركة "تمويل" البالغة 13.5%، وذلك بعد استحواذه على 86.5% من أسهم الشركة.

وحددت المجموعة المالية "هيرمس" القيمة العادلة لبنك دبي الإسلامي عند مستوى 8.40 درهم، وأوصت بالحياد على السهم.

ويقدم البنك الأعمال والخدمات المصرفية وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، والتي تشتمل على المضاربات، والمرابحات، والمشاركات، والاستصناع، والإجارة، وغيرها.

ويبلغ رأسمال البنك 3.95 مليار درهم، موزعة على 3.95 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.

وقال البنك في مطلع أبريل الجاري، إنه قرر شراء الحصة المتبقية من شركة "تمويل" البالغة 13.5% بسعر 1.25 درهم للسهم، تدفع نقداً على أن يكون العرض سارياً لمدة شهر تبدأ في الأول من أبريل،وذلك بعد استحواذه على 86.5% من أسهم الشركة.