TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر توافق على بدء تنفيذ المرحلة الأولى من"المليون وحدة"

مصر توافق على بدء تنفيذ المرحلة الأولى من"المليون وحدة"
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

دبي ــ مباشر: قال مجلس الوزراء المصري إنه وافق على طلب شركة "أرابتك" الذي يتضمن أن تقوم الشركة بتنفيذ وإنشاء وحدات إسكان متوسط بعدد مليون وحدة على أن تقوم الدولة بتوفير قطع الأراضي اللازمة لذلك، وأن يكون تطوير البنية التحتية داخل أراضي المشروع على عاتق شركة أرابتك.

وكانت شركة "أرابتك" المدرجة في سوق دبي المالي قد وقعت في أبريل 2014 مذكرة تفاهم مع وزارة الدفاع بالنيابة عن الحكومة المصرية لتطوير وإنشاء مشروع سكني كبير، يضم مليون وحدة سكنية بأنحاء مصر، بتكلفة إجمالية تقدر بـ 40 مليار دولار.

وأرسلت الشركة وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط ما يفيد بأنها لا تمانع في اقتصار المرحلة الأولى من المشروع على مدينة العبور ومدينة بدر، بإجمالي 100 ألف وحدة وأنها لا تمانع من تحويل مبلغ 180 مليون دولار أمريكي إلى حساب شركة "أرابتك مصر للتطوير العقاري" خلال الستة أشهر الأولى من بداية المشروع.

وقامت "مباشر" بالتواصل مع شركة أرابتك إلا أنه لم يتسنى الحصول على تعليق.

وقال خادم القبيسي رئيس مجلس إدارة شركة أرابتك القابضة في وقت سابق إنه يأمل في بدء المرحلة الأولى من مشروع المليون وحدة سكنية بمصر قريباً من خلال بناء 100 ألف وحدة، مشيراً إلى أن "أرابتك" ستعمل مع المقاولين المحليين مثل "أوراسكوم للإنشاء".

وأضاف "القبيسي" أنه تجري حالياً مفاوضات مع البنوك لتأمين ما يتراوح بين 100 و200 مليون دولار لإطلاق المرحلة الأولى من المشروع، والذي يتوقع أن يستغرق ما بين خمس إلى سبع سنوات لإكماله.

ويتمثل النشاط الرئيسي لشركة أرابتك القابضة في الاستثمار بقطاع الإنشاءات والمقاولات، من خلال شراء شركات مقاولات بناء، وشركات نشاطات متعلقة.

ويبلغ رأسمال الشركة 3.14 مليار درهم، موزعاً على 3.14 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.