TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث ــ اليوم .. بدء التداول على "داماك "بسعر 2.79 درهم للسهم

محدث ــ اليوم .. بدء التداول على "داماك "بسعر 2.79 درهم للسهم
داماك
DAMAC
0.00% 1.40 0.00


من :عمرو فؤاد

دبي ـ مباشر: يبدأ اليوم الاثنين 12 يناير بدء التداول على أسهم شركة داماك العقارية في سوق دبي المالي، في أول الإدراج خلال عام 2015، وفقا لرسالة بعث بها سوق دبي إلى شركات الوساطة أمس السبت.

وتم تحديد سعر الفتح عند مستويات 2.79 درهم للسهم.

واعلنت هيئة الأوراق المالية والسلع، في وقت سابق موافقتها على قيد شركة داماك العقارية بدبي  ضمن فئة الشركات المحلية تمهيداً للإدراج في الأسواق المالية بالدولة.

وتأسّست "داماك العقارية" عام 2002، وأتمت إلى الآن بناء ما يقارب 12,000 وحدة سكنية، وبلغ عدد وحداتها السكنية حتى تاريخ 30 سبتمبر 2014 ما يزيد عن 39,000 وحدة سكنية في مراحل متفاوتة من التخطيط والإنشاء.

 وأصبحت الشركة مع نهاية العام الفائت أول مطور عقاري من دبي يتم تداول أسهمها في بورصة لندن للأوراق المالية.

وكانت داماك قد عرضت فى شهر يوليو الماضى على المستثمرين خيار تحويل شهادات الايداع العالمية المدرجة في بورصة لندن إلى أسهم عادية يتم إدراجها في سوق الأسهم الرئيسية في دبي.

وشهد سوق دبي المالي خلال عام 2014 عودة النشاط للإدراجات الجديدة بعد توقف استثمر لخمس سنوات، حيث تم الإعلان عن إدراج 4 شركات جديدة هي "ماركة ـ إعمار مولز ـ أمانات ـ دبي باركس".

وجاء سهم ماركة وحيدا باللون الأخضر بين الطروحات الأربعة التي شهدها سوق دبي خلال عام 2014، في حين شهدت الأسهم الثلاثة الأخرى أداء سلبيا، بصدارة "دبي باركس" آخر الإدراجات.


الصورة من: رويترز - أريبيان آي