TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تبريد" تستعين ببنكين إماراتيين لترتيب تمويل لسداد "ديون"

"تبريد" تستعين ببنكين إماراتيين لترتيب تمويل لسداد "ديون"
تبريد
TABREED
0.00% 2.94 0.00

أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريد"، اليوم الاثنين الانتهاء من عملية إعادة تمويل ديونها الحالية بقيمة 2.6 مليار درهم.

وقالت الشركة، في بيان نشر على سوق دبي، إن تسهيلات إعادة تمويل الديون، تشمل دَيناً طويل الأجل بقيمة 692 مليون درهم (تسهيل أ) يستحق بتاريخ 31 ديسمبر 2018، و دَيناً آخر طويل الأجل بقيمة 1,450 مليون درهم (تسهيل ب) يستحق بتاريخ 31 مارس 2021، بالإضافة إلى تسهيل ائتمان متجدد بقيمة 450 مليون درهم يستحق بتاريخ 31 مارس 2021.

وعيَّنت "تبريد" كلاً من بنك أبوظبي التجاري وبنك الخليج الأول وبنك المشرق، وهم ضمن مجموعة المصارف التي تتعامل معها، ليكونوا منظمين رئيسيين مفوضين لترتيب عملية إعادة التمويل.

وقال جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي لشركة "تبريد": "نتيجةً لنموذج عمل "تبريد" القوي الذي يرتكز على تدفق إيرادات مستقرة طويلة الأجل، حظينا بفرصة إعادة تمويل الديون الحالية وتعزيز الموقف المالي للشركة. وتعد البنود الجديدة لهذه الاتفاقية دليلاً آخراً على قوة المركز المالي والنظرة الإيجابية المستقبلية لشركتنا".

وأضاف قائلا: " أبرمت "تبريد" مؤخراً عدداً من الصفقات الهامة، حيث استحوذ ائتلاف يضم كلاً من "تبريد" وصندوق "إم آي بي" على محطة تبريد المناطق الموجودة حالياً على جزيرة الماريه في أبوظبي من خلال صفقة بلغت قيمتها 1.05 مليار درهم. ووقعت الشركة أيضاً اتفاقية امتياز طويلة الأجل مع شركة "مِراس للترفيه والتسلية" لتزويد مشروع "دبي باركس آند ريزورتس" وجهة الترفيه والتسلية في منطقة جبل علي بــ 45,600 طن تبريد، كما تم أيضاً تجديد اتفاقية الخدمات الرئيسية مع القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة 6 مليارات درهم.

وتمتلك "تبريد" وتشغل 67 محطة لتبريد المناطق توفر أكثر من 938,800 طن تبريد لعدد من أبرز المعالم والمشاريع الحيوية في المنطقة، بدءاً من جزيرتي ياس والماريه اللتين تحتضنان عالم فيراري وكليفلاند كلينك على الترتيب، وصولاً إلى مترو دبي، وجزيرة اللؤلؤة - قطر، ومشروع تطوير جبل عمر في مكة المكرمة.  

 


الصورة من: أرشيف الشركة