TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دريك أند سكل: السوق "السعودي" الأبرز ونخطط للتوسع في" مصر"

دريك أند سكل: السوق "السعودي" الأبرز ونخطط للتوسع في" مصر"
دريك آند سكل
DSI
-2.63% 0.37 -0.01


من : عمرو فؤاد
 
دبي ــ مباشر:اعلنت شركة دريك اند سكل  المدرجة في سوق دبي المالي انها فازت بعقد بقيمة 82.5 مليون درهم لتنفيذ مشروع لصالح قطاع الرعاية الصحية في أبوظبي.
 
وقال مصدر مسئول في الشركة في تصريحات لـ"مباشر" ان منطقة الخليج تستحوذ على حوالي 70% الى 75 % من المشروعات تحت التنفيذ البالغ قيمتها 15.3 مليار درهم .
 
واضاف المصدر ان المملكة العربية السعودية استحوذت على النصيب الأكبر من مشروعات الشركة تحت التنفيذ، بحوالي 40% بقيمة إجمالية 6.2 مليار درهم .
 
وقال مختار صافي، المدير المالي لشركة في قوت سابق "انه من المتوقع أن تستمر الضغوطات على صافي النقد الناتج عن أنشطة العمليات حتى نتمكن من إنهاء المفاوضات الجارية مع عميلنا الرئيسي في السعودية حول المستحقات المتعلقة بمشروع رئيسي لدينا."
 
وقال المصدر ان دريك اند سكل تخطط للتوسع في السوق المصري ، مشيرا الى ان مصر تستحوذ على حوالي 10% من اجمالي قيمة مشروعات الشركة تحت التنفيذ.
 
واضاف المصدر ان السوق المصري من الاسواق التى ستحظى باهتمام الشركة خلال 2015.
 
ووقعت “دريك آند سكل ”مايو 2014 إتفاقية مع شركة “كاربون القابضة” المصرية وذلك للمشاركة في مشروع تطوير شركة التحرير للبتروكيماويات على مدخل قناة السويس في العين السخنة في مصر، بقيمة اجمالية 4.2 مليار درهم.
 
وقال المصدر في تصريحات لمباشر ان اجمالى نصيب الإمارات من مشروعات الشركة تحت التنفيذ بلغ حوالي 2.7 مليار درهم بما يناهز 18% من اجمالي مشروعات الشركة.
 
وقالت دريك أند سكل اليوم الاثنين انه أنها رفعت إجمالي المشاريع خلال 2014 إلى 5.6 مليار درهم، بعد الفوز بهذا المشروع، لترتفع مشاريع الشركة قيد التنفيذ إلى 15.2 مليار درهم بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا وأوروبا.
 
وقال أحمد الناصر، المدير التنفيذي لشركة "دريك آند سكل للأعمال الهندسية": "في ظل الزيادة المتوقعة في عدد سكان الدولة نتيجة النمو المرتقب في القطاع العقاري مدفوعاً بفوز الدولة باستضافة معرض "إكسبو العالمي 2020"، فإن الطلب سيزداد على خدمات الرعاية الصحية ذات الجودة العالية.
 
 

الصورة من:رويترز -آريبيان آى