TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي" يستقبل "دبي باركس" في رابع إدراجات 2014

"دبي" يستقبل "دبي باركس" في رابع إدراجات 2014

من: ثابت شحاتة

دبي ـ مباشر: يستقبل سوق دبي المالي اليوم الأربعاء 10 ديسمبر، أسهم شركة دبي باركس آند ريزورتس، تحت التأسيس، التابعة لشركة "مراس القابضة، في رابع إدراجاته خلال عام 2014.

وكانت "ماركة" أولى إدراجات سوق دبي منذ 208، والتي بدأت تداولاتها بالسوق يوم الخميس 25 سبتمبر، ثم كانت إعمار مولز ثاني الإدراجات، بانطلاقها في جلسة 2 أكتوبر، وكانت ثالث الإدراجات مع "أمانات" في 30 نوفمبر الماضي.

وأعلنت هيئة الأوراق المالية والسلع، في بيان لها أمس الثلاثاء 9 ديسمبر الموافقة على قيد شركة دبي باركس ضمن الشركات المحلية، ليصبح عدد شركات المساهمة العامة المقيدة لدى الهيئة (123) شركة منها (109) شركة محلية و (14) شركة أجنبية.

كما أعلن سوق دبي المالي عن إدراج شركة دبي باركس أند ريزورتس اعتبارا من جلسة الأربعاء الموافق 10 ديسمبر 2014 .

وأعلنت شركة دبي باركس آند ريزورتس أن حصيلة الاكتتاب العام لأسهم الشركة قد تجاوزت 111 مليار درهم إماراتي.

وكانت الشركة قد طرحت حوالي 2.53 مليار سهم تمثل 40% من رأسمال الشركة بسعر درهم واحد للسهم، بالإضافة إلى فلس واحد كمصاريف إصدار.

وانطلق الاكتتاب يوم الاثنين 17 نوفمبر واستمر حتى 30 نوفمبر بالنسبة للشريحة الأولى، أما الشريحة الثانية فقد انتهى الاكتتاب بالنسبة لها في 27 نوفمبر.

وتمتلك الشركة مشروع دبي باركس آند ريزورتس، الذي يعتبر منطقة مركزية ومتكاملة تشتمل على متاجر تجزئة ومطاعم ووسائل ترفيه، ويتوقع أن يكتمل هذا المشروع قبل نهاية الربع الثالث من عام 2016.

وقال طارق قاقيش مدير إدارة الأصول بشركة المال كابيتال، في تصريحات سابقة لـ "مباشر" إنه كان هناك ندرة في الاكتتابات الأولية في الإمارات منذ العام 2008، وذلك على خلفية الأزمة المالية العالمية، وهو ما خلق تعطشا لدى الأسواق إلى هذه الطروحات.

وأضاف قاقيش أن هذا التعطش هو ما خلق حالة من الحماس لدى المستثمرين تجاه الطروحات الأولية الأخيرة، ولذلك رأينا هذا الإقبال الشديد ونسب التغطية العالية، مشيرا إلى أن توالي هذه الاكتتابات بهذه الصورة، يعتبر أمرا غير صحي بالنسبة للأسواق.




الصورة من: رويترز - أريبيان آي