TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أمانات" تبدأ أولى جلساتها بسوق دبي وسط توقعات بإقبال متوسط

"أمانات" تبدأ أولى جلساتها بسوق دبي وسط توقعات بإقبال متوسط
أمانات
AMANAT
-0.96% 1.03 -0.01

كتب ـ ثابت شحاتة

تبدأ شركة "أمانات القابضة" اليوم الأحد 30 نوفمبر، أولى جلساتها بسوق دبي المالي، في ثالث الإدراجات خلال 2014، وسط توقعات المحللين بأن يكون الإقبال على السهم في جلسته الأولى متوسطا، كما كان الاكتتاب.

وتم طرح 1.375 مليار سهم من أسهم الشركة تمثل 55% من رأس المال، في اكتتاب عام خلال الفترة من 20 أكتوبر إلى 4 نوفمبر 2014، بسعر 1.002 درهم.

وأعلنت الشركة أن الاكتتاب قد اجتذب 13.6 مليار درهم وهو ما يعد 10 أضعاف المستهدف.

وتوقع وليد الخطيب، مدير التداول بشركة ضمان للأوراق المالية إنه من المرجح أن يكون الإقبال على سهم أمانات ليس بنفس قوة الأسهم السابقة، كما كان الحال بالنسبة للاكتتاب، الذي تم تغطيته 10 مرات فقط، وهو ما يعد أقل نسبة تغطية بين الأسهم المطروحة.

وقال الخطيب في حديث لـ "مباشر" إنه يتو قع أن يحقق السهم مكاسب سوقية في حدود الـ 20% في جلسته الأولى في سوق دبي.

وتم تأسيس شركة أمانات القابضة من قبل مجموعة تتكون من 37 من المستثمرين المحليين والعالميين برأسمال يصل إلى 2.5 مليار درهم، للعمل في  قطاعي الرعاية الصحية والتعليم.

ومن جانبه قال رضا مسلم، المدير المشارك بشركة تروث للاستشارات الاقتصادية، إن سهم أمانات قد يحقق قفزة قوية في أولى جلساته بالسوق كما حدث مع ماركة وإعمار مولز.

وأضاف مسلم في تصريحات لـ "مباشر" أن هذه الإدراجات الجديدة تساعد على زيادة النشاط بالسوق وتمنح المتداولين مرونة وتنوعا، مما يساعد على زيادة الإقبال بالسوق.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة "أمانات"، فيصل بن جمعة بلهول، في وقت سابق إن الشركة ستستخدم جزءاً من حصيلة الاكتتاب في تنفيذ عمليتي استحواذ على شركتين، إحداهما في الإمارات والأخرى في السعودية.

وأضاف بلهول – بحسب تصريحات صحفية - أن الدراسة النهائية للاستحواذ على الشركتين جاهزة، وسيتم عرض الأمر على أول اجتماع للجمعية العمومية للشركة، متوقعاً إتمام الصفقتين قبل نهاية الربع الأول من عام 2015.