TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

“أرابتك” تتسلم مخطط مشروع المليون وحدة سكنية بمصر

“أرابتك” تتسلم مخطط مشروع المليون وحدة سكنية بمصر

قال رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين حسين صبور إن شركة أرابتك الإماراتية قد تسلمت من الحكومة المصرية مخططاً لمجموعة من الأراضي التي سيتم عليها إنشاء مشروع المليون وحدة سكنية.

وأضاف صبور في لقاء مع CNBC عربية أن الشركة تسلمت مخططا لثلاثة مدن يتم فيها إنشاء 420 ألف وحدة سكنية كمرحلة أولى من المشروع.

كما أوضح أن الشركة اتفقت مع الحكومة المصرية على أن يتم سداد قيمة الأرض من خلال وحدات في المشروع تحصل عليها الحكومة وليس نقدا.

وكان مجلس الوزراء المصري قد وجه وزارة الإسكان بالبدء فوراً في تنفيذ الإجراءات الخاصة بمشروع المليون وحدة سكنية، والبالغ قيمته 40 مليار دولار والذي تنفذه شركة آرابتك القابضة.

وقال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء المصري، في وقت سابق إن المجلس وجه الوزارة بسرعة تحديد وتخصيص الأراضي، التي ستتم إقامة المشروع عليها.

وأعلنت « آرابتك» مؤخراً أنها تسعى لإطلاق المرحلة الأولى من مشروع إسكان ضخم في مصر قبل نهاية السنة الحالية وستقوم الشركة بإنشاء مجموعة من الشركات لتنفيذ المرحلة الأولى ومنح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في مصر «وحدات سكنية عينية ومباني خدمات عامة مقابل الأرض والمرافق المخصصة للمشروع».

وكانت الشركة قد وقعت فى مارس الماضى برتوكول تعاون مع الهيئة الهندسية، لإنشاء وتمويل مليون وحدة سكنية كاملة المرافق والخدمات فى مصر، على مدى 5 سنوات لصالح محدودى الدخل، بتكلفة تصل إلى 280 مليار جنيه، بإجمالى مساحة 160مليون متر.